أبرز موضة لتسريحات الشعر لهذا الموسم

مهما كان لون شعرك و طوله، و مهما كانت نوعيته كثيف، أملس أو خفيف، ستجدين في هذه المجموعة المختارة تسريحة تناسبه.
نقدم إليكِ موديلات مبتكرة و عصرية بأساليب غير معقدة اختاري منها ما يناسبك.

الفِرق النصفي:
من سبعينيات القرن الماضي استوحى مزيّنو الشعر هذه التسريحة التي تقسم الشعر إلى نصفين متساويين. تمنحك هذه التسريحة لمسة كلاسيكية إنما شبابية في الوقت نفسه، خاصة إذا جاء الخط النصفي مستقيماً ونظيفاً.
رأينا الفرق النصفي في عرض “ديور” Dior وقد زُيّن الشعر بِبُكل جانبية أضفت المزيد من الحيوية على التسريحة.

الفِرق الجانبي:
تناسب هذه التسريحة صاحبات الشعر الخفيف، عكس الفرق النصفي الذي يجعله يبدو أخفّ. كما أنها تُظهر ملامحك أكثر شباباً إذ تعيدك بالذكريات إلى الطفولة ومقاعد الدراسة حين كانت الأمهات تسرّحن شعر بناتهن بهذا الأسلوب الأنيق والرصين. في عرض “درايز فان نوتن” Dries Van Noten اكتسبت هذه التسريحة لمسة عصرية جريئة من خلال تطبيقها على غرّة مبلّلة وشعر منسدل وناعم.

ذيل الحصان المنخفض:
لعلّ ذيل الحصان المنخفض أكثر التسريحات كلاسيكيةً لموسم خريف وشتاء 2019-2020، وقد كانت موجودة على قائمة تسريحات هذا الصيف أيضاً. فهو خيار ناجح لكل من تبحث عن تسريحة ناعمة وأنيقة في الوقت نفسه.
ظهرت هذه التسريحة في عرض “ميسوني” Missoni إنما بأسلوب مبتكر حيث أُضيفت خصلات جانبية كسرت هدوء التسريحة.

ذيل الحصان المرتفع:
إذا كانت تسريحة ذيل الحصان المنخفض تعكس لمسة كلاسيكية، فإن الذيل المرتفع يمنحك شيئاً من الطفولة البريئة. ورغم أنها تبدو سهلة وبسيطة، تبقى تسريحة ذيل الحصان بشكل عام، والمرتفع بشكل خاص دقيقة جداً وتحتاج إلى إتقان في تنفيذها كي تبدو أنيقة.
زيّنت تسريحة ذيل الحصان المرتفع رؤوس العارضات خلال هذا الموسم، ولكن أبرزها كان في عرض “إميليا ويكستيد” Emilia Wickstead حيث أُرفقت العقدة بربطة على شكل فراشة زادت من براءة الإطلالة.

خصلات متموّجة:
ستزيّن الخصلات المتموّجة شعرك خلال الموسم المقبل إنما بأسلوب طبيعي جداً. لن تأتي التموّجات قاسية إنما رومانسية ناعمة وكأن شعرك يتطاير مع نسيم الهواء المنعش. رأينا هذه الصيحة في عرض “زيمرمان” Zimmermann وقد زيّنت الخصلات المتموّجة جزءاً بسيطاً من الغرّة الجانبية والمنسدلة.

تجاعيد مكثّفة:
سواء كان شعرك ناعماً أو خشناً، ستأتي التجاعيد بحجمها الكثيف لتزيّن تسريحتك في الموسم المقبل. تسريحة تعيدنا إلى أجواء الديسكو في حقبة السبعينيات ولكن من دون اللجوء إلى الشعر الاصطناعي وتطبيق التسريحة مباشرةً على الشعر الطبيعي.
رأينا التجاعيد المكثّفة في عرض “مايكل كورس” Michael Kors على شعر طويل نحاسي اللون، مع فرق وسطي مُحكم.

شعر مبلّل ومنحوت:
قد تكون تسريحة الشعر المبلّل صيحة شهدناها في مواسم سابقة، إنما في عروض خريف وشتاء 2019-2020 كانت مستحدثة وبأسلوب جريء للغاية، إذ جاءت مرفقة بتصفيفة كثيفة مع لمسات مبتكرة عند فروة الرأس أشبه بمنحوتات فنيّة مستوحاة من عشرينيات القرن الماضي. أطلّت العارضات في مجموعة “فندي” Fendi لهذا الموسم بأزياء أنيقة عكست الكثير من الرصانة، وقد أضفت تسريحة الشعر المبلّل مع الغرّة المنحوتة وقاراً على الإطلالة بكاملها.

تسريحة الكعكة المعقودة:
الكعكة المعقودة هي عبارة عن تسريحة شعر بسيطة تبدو وكأنها استغرقت الكثير من الوقت والجهد ولكن من السهل تنفيذها. هي تسريحة عمليّة جداً، تمنحك إطلالة أنيقة وغير متكلّفة في الوقت نفسه. رأينا هذه التسريحة في عروض عدّة، وكان أبرزها في عرض “فالنتينو” Valentino حيث تم تطبيقها بأسلوب عفوي مع خصلات شعر متحرّرة.

تسريحة الشعر نصف المرفوع:
إذا كنت ترغبين في رفع شعرك من دون أن تظهري أكبر سنّاً، فإن هذه التسريحة تجعلك تتمتعين بإطلالة أنيقة مع لمسة شبابية. يتمّ رفع جزء من الشعر وترك الباقي ينسدل بأسلوب عفوي، في مزيج متناقض بين النضوج والبراءة.
في عرض “شانيل” CHANEL ظهرت التسريحة جريئة بما يكفي لتناسب أجواء العطلة الشتوية، وزُيّنت العقدة بوردة بيضاء مع شرائط باللون الأسود.

ضفائر مجدولة:
عودة الضفائر المجدولة كانت لافتة خلال هذا الموسم وقد اكتسبت حجماً أكبر وطولاً متزايداً. تعيدنا هذه التسريحة إلى مقاعد الدراسة، وتزيد من أنوثة المرأة ودلالها.
رأينا الضفائر الطويلة والمجدولة في عرض “مارني” Marni على شعر أسود مائل الى الكحلي وبشرة نقية تماماً، فبدت الإطلالات طبيعية وهادئة.

التعليقات مغلقة.