أجمل 9 إطلالات أبدعها جان بول غوتييه

يستعد عالم الموضة لوداع أسطورة أخرى من المصممين العظماء بعد أن أعلن جان بول غوتييه خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أن عرضه القادم لربيع وصيف 2020 في باريس سيكون آخر عروضه قبل التقاعد. وقد فاجأ المصمم الشهير الجميع، سواء داخل الصناعة أم خارجها، بقراره هذا عبر تغريدة قال فيها: “سيكون هذا العرض الذي أحتفي فيه بمسيرتي على مدار 50 عاماً آخر عرض أقدمه. ولكن ثقوا بأن الأزياء الراقية ستستمر بمفهوم جديد”. وكان المصمم الفرنسي الأسطوري قد أسس علامته في آواخر السبعينيات لينطلق بعدها في تقديم المجموعات المثيرة وعروض الأزياء الثورية (من ينسى حمالة الصدر الشهيرة لمادونا الشبيهة بالأقماع؟) التي جعلته ينال لقب “الولد الشقي”. وقبل عرضه الأخير المرتقب، قررت ڤوغ العربية الاحتفاء بمسيرة هذا المصمم باستعراض أفضل تسع إطلالات له والتي مهدت لبزوغ جيل جديد من المبدعين ولا تزال تواصل تحطيم القيود بعد نصف قرن.


فستان ماريون كوتييار الذي يليق بحفلات الأوسكار:
قليلون هم المصممون الذين يحالفهم الحظ بأن ترتدي ممثلة فائزة بجائزة الأوسكار فستاناً لهم، ولكن في حفل الأوسكار لعام 2008، وقع اختيار الممثلة الفرنسية المرشحة لجائزة الأوسكار، ماريون كوتييار، على غوتييه ليزين إطلالتها فارتدت من تصميمه فستاناً عصرياً ازدان بذيل سمكة في تلك الليلة التي انتهت باعتلائها المسرح لاستلام جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الحياة الوردية”.

كارلي كلوس تتهادي على إيقاع “ڤوغ”:
تحول عرض ربيع 2014، الذي قُدِم بإخراج أشبه بمسابقة للرقص، إلى ليلة لا تُنسى حين سار عدد من ألمع عارضات الأزياء على المنصة بخطوات راقصة، بمن فيهن العارضة الشهيرة كارلي كلوس التي تحولت إلى مجال الأعمال، والتي اختارت أغنية مادونا الشهيرة ڤوغ لتتهادى على نغماتها.

كيم كارداشيان بإطلالة فاخرة مزدانة بلمسات ميداس:
يبدو أن كيم كارداشيان لديها القدرة على إحالة أي شيء تلمسه إلى ذهب، وقد كان فستانها المعدني الراقي الشبيه برداء “الروب” والذي أدار الرؤوس في حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2015 إطلالةً باهرةً حقاً، واكتملت أناقته بالتطريز البراق وخط العنق المكشوف.

كايلي مينوغ تبهر دبي:
لأن نجمة البوب الأسترالية كايلي مينوغ تربطها علاقة طويلة مع غوتييه، الذي كان سر الكثير من إطلالاتها الخالدة التي تألقت بها في جولاتها الغنائية، فلا عجب إذاً من أن ترتدي جمسبوت زاهياً من تصميمه مستوحى من عالم المصارعة حين غنت في بطولة كأس دبي العالمي للفروسية لعام 2015.

ناومي كامبل تختم أحد العروض بإطلالة وردية:
تهادت العارضة البريطانية الشهيرة ناومي كامبل على منصة أول عرض لربيع وصيف 2015 يقدمه المصمم الرائد خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس بعد أن ختمت مجموعات الأزياء الجاهزة بفستان مزين بالأزهار، فكان بحق ختاماً ورديا.

غوتييه يتحدث عن فريدة خلفة بمناسبة ظهورها على غلاف ڤوغ العربية:
نتطرق إلى الصداقة القوية التي تمتد لعقود بين المصمم الفرنسي الرائد والعارضة الجزائرية اللامعة فريدة خلفة، وقد تحدث المصمم الفرنسي إلى ڤوغ العربية عن ذكرياته العزيزة مع نجمة غلاف عدد أكتوبر 2017 من المجلة، ومنها اشتراكها في عروضه كملهمة له وإخراجها لفيلم وثائقي عنه. وصرح غوتييه في ذلك الحوار قائلاً: “إن فهم ماضيك وإدراكه والفخر به أمر نادر – وهي لديها كل الحق في الفخر به. وفريدة إنسانة مهمة للغاية في حياتي ولا زالت تهمني كثيراً حتى اليوم. وآمل أن نستمر في الاستمتاع بوقتنا”.

ويني هارلو تخطف الأنظار في مهرجان كان:
حين تألقت بفستان أحمر أنيق بتصميم غير متماثل على درجات سلم مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2019، تمكنت العارضة ويني هارلو، التي سبق وزينت غلاف ڤوغ العربية، من أن تتصدر العديد من قوائم النجمات الأكثر الأناقة كما لفتت أنظار غالبية المتفرجين بلفتاتها المثيرة.

ملكة موسيقى البوب في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2019:
تعد الإطلالة المخملية الملكية البيضاء التي توهجت بها نجمة البوب اللامعة كريستينا أغيليرا خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية في العام الماضي من بين أشهر إطلالات السجادة الحمراء الساحرة التي دخلت التاريخ.

حملة “سكوندال” التي تصدرتها إيرينا شايك:
أصبحت العارضة الروسية، إيرينا شايك، أحدث وجه يتصدر عطر “سكوندال” المميّز من غوتييه في الحملة التي غلب على صورها، التي تضج بالقوة والأنوثة الخالصة، اللون الأحادي.

المصدر: فوغ العربية

التعليقات مغلقة.