أسماء بنات ومعانيها

سوف تصل طفلتك قريبا إلى العالم، وبالتأكيد لديك مخاوف وتساؤلات، من ضمنها ما هو الاسم الذي يناسبها؟ سوف نقترح عليك مجموعة متنوعة من اسماء البنات من عدة مجالات.

روجين
المعنى: اسم روجين أو روجينا لهما نفس المعنى، وهو اسم أمريكي يعني شمس الحياة، كما يأتي بمعنى الملكة وصاحبة الشأن العالي والقيمة الكبيرة، أو الرمح القوي، وهو إسم أمريكي الأصل، وشائع في الدول الغربية، وهو إسم يدل على القوة وعلو المكانة. وتتميز صاحبة اسم روجين بشخصيتها القيادية، وحبها للحياة والسفر، كما أنها متجددة وليست تقليدية، صاحبة ذوق رفيع، وتحب روجين مساعدة الأشخاص من حولها، وهي متطورة ومواكبة للعصر، ولكنها شخصية عنيدة ولا تحب أن تأخذ أوامر من أحد.

فهيرة
المعنى: اسم عربي يطلق على الإناث، ومذكره فهير، وهو اسم حجر بحجم الكف، ويستخدم في صناعة العطور. وصاحبة اسم فهيرة شخصية تتسم بالهدوء والتواضع، تهتم بأناقتها وجاذبيتها كثيراً، كما أنها تحب الفنون بمختلف ألوانها.

ابتسام
المعنى: الضحك الخفيف بدون صوت، ويدل على التفاؤل والفرح والسعادة.

ابتهاج
المعنى: اسم مأخوذ من البهجة، أي الفرح والسرور، من تحمل اسم ابتهاج تكون حساسة لينة الطبع وسهلة المراس.

ابتهال
المعنى: الدعاء لله والتضرع له في الصلاة، من تحمل اسم ابتهال تكون خفيفة الظل محبوبة وتحب الآخرين، وتفرق بين المزح والجد في الوقت المناسب.

أبرار
المعنى: اسم عربي يعني الصادقون أو المحسنون والمطيعون، وهو من الأسماء العربية الجميلة التي تطلق على الإناث. وقد تم ذكر هذا الإسم في القرآن الكريم بعدة مواضع، كقول الله تعالى في سورة المطفيين ” إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ”. وصاحبة اسم أبرار هي إمرأة طيبة القلب وعطوفة، تحب مساعدة الناس، ولذلك فهي محبوبة، وتميل للكلاسيكية في طابعها.

إبراق
المعنى: اسم عربي يطلق على الإناث، ويعني حدوث البرق، كما يعني اللمعان والضوء الشديد، فيقال إبراق السماء أي رعد وضوء السماء. وصاحبة اسم إبراق تتميز بشخصية قوية وجادة، تهتم بتفاصيل العمل كثيراً كما أن لديها ثقة كبيرة في ذاتها.

أبريال
المعنى: اسم فرنسي يطلق على الإناث، ويعني المؤمن أو المحمي وهو اسم جديد وغير منتشر في كثير من الدول. وصاحبة اسم أبريال تتميز بشخصية طيبة القلب وحنونة، تحب الحياة المستقرة، كما أنها تهتم بأناقتها وجمالها.

أبية
المعنى: اسم قديم كان يطلق على الإناث في العالم العربي، ويعني الرافضة، فهي ترفض الإهانة والظلم، ولا ترضى بما لا يعجبها. وصاحبة اسم أبية تحب الحرية والإستقلال في حياتها، متمردة وقوية الشخصية، شجاعة وطموحة بدرجة كبيرة.

أتالا
المعنى: اسم من أصول يونانية يتم إطلاقه على الإناث، ويعني الصغيرة، وهو اسم جديد وغير منتشر في كثير من الدول. وصاحبة اسم أتالا تتمتع بشخصية طيبة ورقيقة، مرحة وتحب الإستمتاع بحياتها، كما أنها نشيطة ولا تحب الكسل.

آثار
المعنى: اسم عربي يعني العلامات التي تبقت من شىء ما، فيقال آثار الأقدام أي علاماتها في الأرض، والآثار المعمارية أي ما تبقى من أبنية قديمة، كما يعني لمعان وبريق السيف أو المعادن. وصاحبة اسم آثار هي فتاة طيبة القلب، تتسم بالعديد من الصفات الحميدة، ومتواضعة في تعاملها مع الناس، ولديها طموح كبير في تحقيق النجاح. وقد ذكرت كلمة آثار في القرآن الكريم بأكثر من موضع، مثل سورة الروم آية 50 ” ﻓَﺎﻧْﻈُﺮْ ﺇِﻟَﻰٰ ﺁﺛَﺎﺭِ ﺭَﺣْﻤَﺖِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻛَﻴْﻒَ ﻳُﺤْﻴِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽَ ﺑَﻌْﺪَﻣَﻮْﺗِﻬَﺎ”، سورة غافر آية 82 ” ﻛَﺎﻧُﻮﺍ ﺃَﻛْﺜَﺮَ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﻭَﺃَﺷَﺪَّ ﻗُﻮَّﺓً ﻭَﺁﺛَﺎﺭًﺍ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺄَﺭْﺽِ”.

إثراء
المعنى: الاستغناء وكثرة المال والأرزاق.

أثير
المعنى: ( أثِيْرَة ) : جوهر السَّيف وبريقه، الصبح، الرجل الأثير: المكين المُكرَّم. أثيرة: المفضَّلة والمكرَّمة .وعند الأقدمين هو الفلك التاسع، وعند علماء الطبيعة هو مادة لا تقع تحت الوزن تتخلل الأجسام ويكون امتداد الصوت والحرارة بواسطة تموجاته.

التعليقات مغلقة.