أطعمة تمنع إنسداد الشرايين والجلطات منها الرمان

تشير الدراسات إلى أن المشاكل المتعلقة بالقلب مثل: ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والكولسترول يمكنك تحجيمها إلى أقصى حد عن طريق التغذية. إليك مجموعة من الأطعمة تساعد على فتح الأوعية الدموية المسدودة، وتحمي شرايينك من الجلطات:

1- البرتقال مصدر رائع للألياف والبوتاسيوم الذي يقلل ضغط الدم المرتفع.

2- الثوم طعام غني بمضادات الالتهابات، والمواد التي تمنع الشرايين من الانسداد.

3- يحتوي العنب الأحمر على مضادات للأكسدة تساعد على خفض الكولسترول.

4- تعمل الشوكولاته وخاصة الداكنة على خفض الضغط المرتفع وأيضاً الكولسترول.

5- يساعد السردين على خفض الكولسترول، وتزويد القلب بالدهون الصحية حتى لا تصاب العضلة بالندوب.

6- العدس غني بالبوتاسيوم والألياف والبروتين الخالي من الدهون، وهو مع غيره من البقول من المغذيات التي تحمي القلب من الجلطات.

7- يأتي اللوز في صدارة المكسرات التي تحمي الشرايين من الجلطات.

8- الرمان مصدر رائع لمضادات الأكسدة التي تمتع تكوّن الجلطات على جدران الشرايين.

9- يحتوي الشمندر (البنجر) على مغذيات تقوّي عضلة القلب.

10- السلمون مثل السردين من الأسماك الغنية بدهون أوميجا 3 والكولسترول الجيد الذي يطرد الكولسترول الضار.

11- لتقليل التهابات الجسم أضف الكركم إلى طعامك، وللحفاظ على سيولة الدم ومنع تجلّطه تناول الزنجبيل.

12- التفاح من الأطعمة التي تحمي القلب من الأمراض.

التعليقات مغلقة.