أفضل تمارين بعد الولادة لتستعيدي رشاقتك

اذا كنت تبحثين عن افضل تمارين بعد الولادة لا بد وان تتعرفي على اكثرها فعالية حتى تتمكني من استعادة جسمك المشدود والمتناسق وتلفتي الانظار إليك من جديد.

1- المشي:
ان المشي هو احد اكثر الرياضات الفعالة في مجال مساعدتك على استعادة لياقتك البدنية بعد الولادة.
يمكنك بداية ان تبدأي بالمشي البطيء على طريقة التنزه ويمكنك ان تقومي بجر عربة الطفل معك فهي ستمنحك وزناً اضافياً وحركة اضافية لتقومي بها وتبذلي مجهودا اضافياً.
حاولي بداية ان تمشي بطريقة مستقيمة، ولكن مع الوقت ابدأي بالمشي الى الوراء قليلاً ااو بطريقة متعرجة او صعود منحنيات، فهذه الطريقة ستساعدك على حرق اضافي للدهون.

2- التنفس العميق مع تقلصات البطن:
هذا التمين هو من التمارين السهلة التي يمكنك ان تقومي بها، وهي ستساعدك على التخلص من البطن. لتطبيقها اتبعي الخطوات التالية:

اجلسي على طرف الكرسي مع الحفاظ على الظهر بطريقة مستقيمة.
خذي نفساً عميقاً وحاولي شد البطن والثبات على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ ثم اخراج الهواء.
كرري هذه الخطوة 10 مرات على ثلاث مراحل.

3- تمرين Kneeling Pelvic Tilt:
ان هذا التمرين سيساعدك الى جانب شد منطقة البطن على شد منطقة الافخاذ والحد من ترهلها. لتطبيق هذا التمرين اتبعي الخطوات التالية:

ابدأي بالركوع على الركبتين وضعي كفي يديك على الارض.
حافظي على الظهر بوضعية مستقيمة.
ارفعي الركبة عن الارض وادفعي بها الى الامام ومن ثم الى الخلف.
حركي قدمك الى الجانب واعيديها الى وضعية البداية.
كرري هذا التمرين 10 مرات على ثلاث مراحل لك جهة.

4- تمرين رفع الجسم:
هذا التمرين سيساعدك على شد منطقة المؤخرة والبطن. لتطبيق هذا التمرين:

استلقي على ظهرك على الارض.
قومي بعكف الركبتين مع الحفاظ على القدمين على الارض.
ادفعي بالمؤخرة الى الاعلى مع الحفاظ على وضعية جسم مستقيمة.
اثبتي في هذه الحركة لبضع ثوانٍ ثم عودي الى وضعية البداية.
كرري هذا التمرين 10 مرات على ثلاث دفعات.

إذاً، هذه التمارين ضرورية من اجل التخلص من ترهلات ما بعد الولادة، ويمكنك اعتماد الكريمات التي تساعد على التخلص من ترهلات البشرة.

التعليقات مغلقة.