أفضل تمارين لتخسيس البطن

0

لتخسيس البطن والحصول على معدة مسطحة يجب العمل بشكل مستمر لتحقيق هذه النتيجة، من خلال تغيير نمط الحياة وممارسة تمارين تخسيس البطن، وستقوم هذه التمارين بحرق المزيد من السعرات الحرارية كما ستبني المزيد من العضلات في أي مكان أخر في الجسم، ومن الجيد أنه يمكنك ممارستها في المنزل عندما لا يكون لديك وقت لممارسة الرياضة في الجيم، ولمعرفة هذه التمارين مع نصائح التخسيس تابعوا القراءة.

جربي هذه التمارين في المنزل للحصول على بطن مسطحة ومشدودة:

1. التمرين الجانبي:

قفي بشكل مستقيم وضعي ذراعيك أعلى كتفيك، واليدين وراء الرأس والمرفقين على الجانبين. قومي بتحريك الساق اليسرى وارفعي الركبة اليمنى باتجاه الكوع الأيمن، اضغط على القدم اليمنى على الأرض والوقوف طويلاً للعودة للبدء.ثم كرري مع الساق اليسرى، وبدلي مع الجانبين 15 مرة لكل جانب. 

 

2. تمرين الدفع للأمام والدوران:

قفي على القدمين معًا، استرخي مع الساق اليمنى، وقومي بثني الركبتين إلى 90 درجة، حتى تلمس اليد اليمنى القدم اليسرى. قفي على الساق اليسرى، وارفعي الركبة اليمنى لارتفاع الفخذ، ثم ارفعيها على الصدر مع ثني المرفقين للخارج إلى جانب اللف إلى اليمين.ثم عودي مرة أخرى وادفعي الساق اليمنى نحو الظهر وكرري.

3. تمرين ركلات الرفرفة:

استلقي على ظهرك، وارفعي ساقيك في خط مستقيم حتى يكونان فوق الأرض. حافظي على عضلاتك مستقيمة وساقيك مستقيمة أيضًا، واركلي ساقيك سريعًا يمينًا ويسارًا بالتناوب لأعلى ولأسفل، وتوقفي فوق الأرض في كل مرة.تأكدي من أن أسفل الظهر لا يرفع عن الأرض في أي وقت، استمري لمدة 20 ثانية في 3 مجموعات.

4. تمرين الدوران الروسي:

استلقي على ظهرك، ثبّتي الركبتين وانحنى عند زاوية 45 درجة باستخدام وزن 5 كجم، مع تحريك القدمين بعيدًا عن الأرض. وضعي في يديك الوزن فوق صدرك. ارفعي الجذع إلى زاوية 45 درجة مع الأرض. لفي الجذع ببطء نحو الجانب الأيمن، واحفظي على ذراعيك مستقيمة. توقفي مؤقتًا ثم قومي بالتكرار الجانب الأيسر.

اترك رد