ألعاب عائلية للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

بات فيروس كورونا حديث الجميع في كافّة أنحاء الكرة الأرضيّة! فهذا الفيروس انتشر في الآونة الأخيرة بمختلف البلدان بسرعة كبيرة، ما دفع الأشخاص إلى اتّباع خطوات عدّة للوقاية منه وللتغلّب عليه، مثل الحجر المنزلي. صحيح أن هذا الأخير يساعد في الحدّ من انتشار فيروس كورونا بشكلٍ لافت لكن وفي الوقت عينه، يكون مصطحباً ببعض مشاعر الملل والتوتّر. من هنا وبهدف مساعدتكِ على كسر الروتين أثناء الحجر المنزلي، سنقدّم لكِ 10 ألعاب عائليةّ استمتعي بها خلال الحجر المنزلي. تابعي القراءة لكل التفاصيل.

لعبة Jenga للقضاء على الملل في الحجر المنزلي:

يبدأ كلّ شخص بسحب قالب بحذر من أي مكان من البرج ما عدا الطابق العلوي، ويضعه في الأعلى. تستمر اللعبة حتى يسقط البرج، الخاسر هو الشخص الذي يتسبب في انهيار البرج.

لعبة Uno للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

في هذه اللعبة يوزّع سبع أوراق على كلّ لاعب، من دون تحديدها أو النّظر إليها. يقوم كلّ لاعب بوضع بطاقة مشابهة للون البطاقة الّتي في الوسط، أو بطاقة بالرّقم نفسه ولكن بلون آخر. إذا وضع لاعب رمزاً ما، يمكن للاعب الذي يليه وضع نفس الرمز إذا تواجد لديه، ويمكنك في أي وقت وضع الورقة التي تقوم بتغيير اللون أو استخدام الأوراق الرمزية الـ4. الاعب الذي يتخلص من كل الأوراق أولاً هو اللاعب الرابح، شرط أم يقول كلمة Uno عندما يصبح بيده ورقة واحدة.

لعبة Catan للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

يمثل اللاعبون في اللعبة مستوطنين على أرض كاتان، يحاولون بناء أكبر عدد من القرى والمدن والطرق على هذه الأرضاً. أرض كاتان، تتكون من 19 شكلًا سُداسيًا، كل منها يمثل مصدراً طبيعياً (غابات، جبال، حقول قمح، مراعٍ، تلال، صحراء)، محاطة بمياه من كل الجهات. يرمي اللاعب النرد وبحسب مجموع الأرقام يعطى امكانية جني مصدر طبيعي.

لعبة Monopoly للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

لعبة المونوبولي من أكثر الألعاب شعبيّة، تجمّعي أنت وعائلتك من شخصين إلى 8 أشخاص واستمتعوا بالتحدي. يرمي كلّ لاعب النرد ويتحرّك بحسب مجموع الأرقام، يشتري عقارات ويبني بيوت ومجمعات عليها إلى حين يخسر كل اللاعبين الأموال التي يتم توزيعها في بداية اللعبة وتجميعها فيما بعد.

لعبة Beat the Parents للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

في هذه اللعبة، يجيب الآباء على أسئلة تخص أطفالهم، كما أن الأطفال يجيبون على الأسئلة التي يجب على آباؤهم معرفة إجاباتها. ثم يتم رمي البطاقات وتبدأ المتعة!

لعبة Ker Plunk للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

إنها من أكثر الألعاب مبيعاً في العالم والمناسبة للتجمعات العائلية. يجب على كل لاعب إزالة العصا من الأنابيب الموجودة بها بعناية في حين يتساقط عدد من الكرات. هذه اللعبة تتطلب كثير من الصبر والتركيز، وممتعة للغاية للكبار والصغار.

لعبة HedBanz للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

إنها لعبة ممتعة حقا! تدور اللعبة حول سؤال يطرح على جميع اللاعبين. على طارح السؤال وضع الورقة على رأسه وعلى اللاعبين الآخرين مساعدته في استنتاج ما الورقة المعلقة على رأسه. المميز في هذه اللعبة أنها تعليمية بشكل خفي، حيث تساعد الأطفال على استخدام مهاراتهم الاستنتاجية في الوصول إلى الإجابات.

لعبة 5Second Rule للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

اختاري بطاقة وقومي بقراءة موضوعها بصوت عالي، وفي غضون 5 ثوان عليك أن تقترحي أسماء ثلاثة أشياء تناسب الموضوع. الأجوبة ستكون مضحكة بالتأكيد! يمكن الاستمتاع بهذه اللعبة مع شخصين أو أكثر.

لعبة Scrabble للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

سكرابل هي لعبة كلمات مرحة وكلاسيكية، الهدف منها هو الحصول على أكبر عدد من النقاط عبر وصل الأحرف ببعضها وتكوين كلمات. للعب هذه اللعبة ستحتاجين إلى لاعب واحد آخر على الأقل. خلال جولات اللعب، يتم جمع نقاط كل لاعب، بحسب الكلمات التي جمعها، لتحديد الفائز في نهاية اللعبة.

لعبة ?Guess Who للقضاء على الملل في الحجر المنزلي

“خمن من” هي لعبة غموض حيث يجب تخمين الشخص الغامض الموجود على بطاقة خصمك. يحدد كل لاعب شخص سري ويضعه في المقدمة، وعلى كل لاعب محاولة العثور على الوجه المطابق من خلال طرح الأسئلة المناسبة للابتعاد عن الوجوه الخاطئة. أول من يكتشف الشخص السري هو الفائز.

التعليقات مغلقة.