أهم الفيتامينات التي تزوّد جسمكِ بالطاقة وتبعد عنكِ التعب في رمضان

خلال شهر رمضان، قد تعانين من التعب والخمول نتيجة الصيام وفقدان بعض الفيتامينات من جسمكِ، الأمر الذي يُفقدكِ التركيز طيلة اليوم وخصوصاً أثناء العمل. لذلك، عليكِ أن تزوّدي جسمكِ بالعناصر الغذائية الأساسية التي تمنحكِ النشاط والحيوية، خلال هذا الشهر المبارك.
في ما يلي سنكشف لكِ عن أبرز 5 فيتامينات تُبعد عنكِ التعب والشعور بالنعاس طيلة اليوم، لتزوّدكِ بطاقة مضاعفة في رمضان.

أهم هذه الفيتامينات:

الفيتامين ب12 يزوّد جسمكِ بالطاقة في رمضان:

إن نقص الفيتامين ب12 من الجسم يؤدّي إلى عدم التركيز، التعب، الخمول وضيق التنفس. في الواقع، هذا الفيتامين ينظّم عمل الدماغ والأجهزة العصبية في الجسم من خلال المواد الكيميائيّة الموجودة فيه والتي تؤدّي إلى تخفيف نسبة الإرهاق، التعب الجسدي والقلق. لذلك، من المفضّل طيلة شهر رمضان أن تزوّدي جسمكِ بالفيتامين ب12 من خلال تناوله على شكل مكمّل غذائي أو من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي عليه مثل: السردين، التونة والسلمون، اللحوم، لحمة الأبقار والدواجن، مشتقّات الحليب والبيض.

الفيتامين سي يزوّد جسمكِ بالطاقة في رمضان

يعمل الفيتامين سي على تعزيز الطاقة في جسمكِ، طيلة شهر رمضان، لذلك احرصي على تناوله إمّا على شكل كبسولة أو من خلال بعض المأكولات الغنية به. اعلمي أن نقص هذا الفيتامين من جسمكِ، سيسبّب لكِ حالة من التعب ويجعلكِ في مزاج متقلّب من دون أن تعي ذلك. تجدين الفيتامين سي ببعض الأطعمة مثل الفلفل الأحمر، الكيوي، البرتقال، الفراولة، البروكولي، الأناناس…

الفيتامين ه يزوّد جسمكِ بالطاقة في رمضان

يساعد الفيتامين ه في مكافحة الجذور الحرة في الجسم، بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما يعتبر عاملاً أساسياً لتزويد الجسم بالطاقة، النشاط والحيوية. لذلك، احرصي على تزويد جسمكِ به، إذ إن نقصه سيشعركِ بالخمول طيلة اليوم خلال شهر رمضان. تناولي الفيتامين ه، إمّا على شكل مكمّل غذائي أو من خلال بعض الأطعمة الغنية به مثل اللوز، السبانخ، بذور عباد الشمس زبدة الفول السوداني وغيرها.

الفيتامين د يزوّد جسمكِ بالطاقة في رمضان

يمنحكِ الفيتامين د، كل النشاط والحيوية طيلة شهر رمضان، إذ زوّدتِ جسمكِ به. لذلك، فإن نقص هذا العنصر الغذائي لن يشعركِ بالتعب فحسب، بل سيزيد من نسبة حزنكِ من دون أي سبب. تناولي الفيتامين د، إمّا على شكل مكمّل غذائي أو من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي عليه مثل لأسماك الدهنية (سمك التونة والماكريل والسلمون)، لحم كبد البقر، صفار البيض، منتجات الألبان، عصير البرتقال، حليب الصويا والحبوب.

الحديد يزوّد جسمكِ بالطاقة في رمضان

بما أن نقص الحديد من الجسم يؤدي إلى ظهور حالات من التعب، عليكِ أن تزوّدي جسمكِ به خلال شهر رمضان. تناولي هذا الفيتامين إمّا على شكل مكمّل غذائي أو من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي عليه مثل: اللحوم الحمراء والدواجن، المأكولات البحرية، الفاصوليا، البازيلا، الخضروات الورقيّة الخضراء الداكنة مثل السبانخ، والفواكه المجفّفة مثل الزبيب والمشمش.

التعليقات مغلقة.