إختاري شريك حياتك بعيدًا عن هذه الأبراج

هناك من يكرهون الالتزام و هناك من يفضّلون الحريّة!

يُقصد بالالتزام، الإحساس بالمسؤولية والأعباء المُلقاه على كاهل المرء، وكيف يتعامل معها، فهل يقدّسها ويجعلها على قائمة أولوياته، أم يتهرّب منها ويخاف من تحمّلها، بل ويعاني من فوبيا مرضية تُسمّى فوبيا الالتزام؟.

بعض الأشخاص يهربون من الارتباط بعلاقات عاطفية، خشية الالتزام بالأسرة والإنفاق على الأطفال، ونسمع كثيرًا عن أولئك الذين يذهبون بلا عودة، ويخلّفون وراءهم أسرة كاملة لا تجد قوت يومها، وعندما يواجهون بفعلتهم البشعة، يردّدون كلمات متشابهة وهي “هذه مسؤولية كبيرة لا أقوى على تحملها”.

سنتحدث اليوم عن أصحاب الأبراج الذين يعانون من فوبيا الالتزام، ولا يكترثون لما يحتاجه الآخرون، ولا يلقون بالاً لحجم المسؤولية والأعباء المًلقاة في أعناقهم، لعلها ترشدكِ لاختيار شريك حياتكِ، بعيدًا عن هذه الأبراج.

برج الحمل- الحريّة أفضل بكثير
لن يجازف صاحب برج الحمل بحريته مقابل الارتباط، ولم يسمح لشخص بالتدخل في حياته أو الحدّ من انطلاقه، سيُغيّر المعطيات والنتائج في العلاقات بين عشيّة وضحاها، وعندما يشعر بالقيود نتيجة الارتباط، سيُلقي به عرض الحائط ولن يلتفت وراءه.

برج الجوزاء- الالتزام خطر يهدد وجوده

يقدّس حريته فهي أغلى شيء في حياته، ويعتبر الالتزام ناقوس الخطر الذي يهدد تمتعه بحياته ومضيّه قدمًا نحو اكتشاف العالم. يرتبط بأشخاص كثيرين ولا يكرّس حياته لشخص واحد، يتّصف بشخصية عصبية متناقضة ما يعني عدم اقتناعه بالالتزام، وإذا تم اقناعه بذلك فهو إنجاز عظيم في حدّ ذاته.

برج القوس- البحث عن البدائل

يتمتع بشخصية ساحرة جذّابة، يحتاج للحرية مثل الماء والهواء، ولا تقتصر الحرية على الجسد فقط، بل يريد التمتع بها على المستوى العاطفي كذلك، لا يفي بالوعود في العلاقات ولا يخطو هذه الخطوة، وبخاصة إذا تشاءم من هذه العلاقة، وسيبحث عن البدائل أكثر من البحث عن حلّ المشكلة، ولا تتوقّعي أنْ يتراجع عن قراراته لأنّها نابعة من احساسه بنفسه.

برج الميزان – ليس دائمًا

ربّما يغيب عن مخيلتكِ أنّ صاحب برج الميزان يكره الالتزام، نظرًا لخوفه الشديد من الوحدة ورغبته الملحة في العثور على نصفه الآخر، لكنّه يفتقر لحسم الأمور ويفكّر دائمًا بمبدأ الايجابيات والسلبيات، ويضع المقارنات بشكل مبالغ فيه، سيتردد كثيرًا قبل الإقدام على خطوة الارتباط، لا سيما عند شعوره بأنها علاقة قصيرة ولن تستمرّ طويلاً.

برج العذراء- لم ولن تلتزم

عقلية تحليلية عملية بامتياز، لا تنخرط في العلاقات بسرعة وستأخذ وقتًا طويلاً حتى تشعر بالأمان، وتفتح قلبها وعقلها للشريك، تعاني من فوبيا الالتزام بسبب الاهتمام المبالغ فيه بالتفاصيل الصغيرة والتافهة، ستحلّل كل المواقف بدقّة متناهية لتحدد طريقها ومستقبلها، ما يجعلها متردّدة كثيرًا قبل الالتزام، ولن تلتزم في النهاية لا سيما مع توفر بعض العيوب.

التعليقات مغلقة.