إطلالات جمالية مرصعة بالجواهر تخطف الأنظار في أسبوع الأزياء الراقية

مَن ستحتاج إلى المكياج إن كان بإمكانها أن تتجمّل بالجواهر بدلاً منه؟ هذا بالتحديد ما دلت عليه الإطلالات الجمالية المرصعة بالجواهر التي زيّنت وجوه العارضات وأعناقهن وأذرعهن خلال عرض الأزياء الراقية من سكياباريللي لربيع 2020، ما كان أشبه بفانتازيا فاقت شطحات الخيال. وقد نفذ المدير الإبداعي للدار دانييل روزبيري هذه الفكرة التي راودت خياله، بالتعاون مع فنانة التجميل إيرن بارسونز وفريقها الذي حول الفكرة من خيال إلى واقع.


ومما لا شك فيه أن التصميم الإبداعي ذا اللون الأزرق المائل إلى الأخضر الذي تألقت به العارضة آجي أكور كان أبرز إطلالة في هذا العرض، إذ جُلِّل بالجواهر البراقة التي ذكرتنا بالبروشات العتيقة. وقد تعدت الجواهرُ الفستانَ لتمتد إلى ذراعيّ العارضة، وكتفيها، وعنقها، ووجهها. وبعدها تهادت العارضتان سينثيا أريبلوا وسومبا أنطونيو وقد زينتا أذرعهما بجواهر على شكل عظام.


وقد استوحى روزبيري هذه الإبداعات الشبيهة بالعظام من النحّات السويسري ألبرتو جياكوميتي وأيضاً من فستان السهرة “العَظْمِي” الشهير الذي قدمته إلزا سكياباريللي عام 1938. وقد رصعت الإطلالات المتقنة باللآلئ، والأصداف، والألماس الاصطناعي، حيث جمع كل ذلك معاً لإضفاء إحساس أثيري. ومن ناحية المكياج، فقد كان هادئاً وبسيطاً، وظهرت العارضات ببشرة بلا أي شائبة ولم تُجمّل سوى بمسحة رقيقة من البريق.

التعليقات مغلقة.