إليكِ طرق التخلص من الشفاه المتشققة هذا الشتاء

قد تكون الشفاه المتشققة من بين أكثر الأمور التي تسبب لنا الإزعاج في الشتاء. وتقول فرانشيسكا فوسكو، طبيبة الأمراض الجلدية بمدينة نيويورك: “يتسبب الهواء البارد في تجفيف الطبقة السطحية للشفاه ما يؤدي إلى تقشرها وتشققها”.

وتذكر فوسكو بعض العوامل الأخرى التي قد لا نتوقع أنها تؤدي إلى امتصاص الرطوبة من الجلد مثل المعاجين المبيِّضَة للأسنان وحمرة الشفاه التي تدوم طويلاً وتتسبب في جفاف الشفاه وقد يكون من العسير على اللواتي استخدمنها زمناً طويلاً الاستغناء عنها.

ومن الجدير بالذكر، أن الخطوة الأولى لتنعيم الشفاه لا علاقة لها بالترطيب. توضح فوسكو: “لن يتغلغل أي منتج داخل شفتيكِ بنجاح دون تقشيرها جيداً”. وتقترح أن نقوم أولاً بفرك الشفاه بمقشّر لطيف وفرشاة أسنان ناعمة للأطفال.

وبعد التقشير، ابحثي عن المنتجات المرطبة الغنية بالسيراميد والزيوت الطبيعية وأكثر منتج تفضله فوسكو هو أوبييو لأن تركيبته غنية بالدهون.

وقد ظهرت مجموعة من المنتجات المبتكرة التي ارتقت بمستحضرات العناية بالشفاه بعيداً عن البلسم المعتاد، مثل سيروم ڤيرسو الغني بالريتينول الذي يعمل على زيادة الكولاجين ويعزز الترطيب وذلك بفضل احتوائه على الببتيدات القوية، في حين تتوافر تركيبات أخرى تتحدى أصعب الظروف، منها بلسم لانوليبس، والتي تقشر مستخلصاته من الليمون الشفاهَ طبيعياً؛ وقناع كيه إن سي الغني بالكولاجين الذي يُوضع لمدة 15 دقيقة ويناسب النساء اللواتي يبحثن عن حل جاد وسريع.

ونقدم لك هنا 8 منتجات لتقشير شفتيكِ وعلاجهما واستعادة نضارتها طوال الشتاء:

بلسم لاش للشفاه من أبا بيوتي

 

قناع الشفاه الغني بالكولاجين الطبيعي من كيه إن سي

 

بلسم ذا ليب سليب ون لوكس من سارا هاب

 

بلسم أغيڤ للشفاه من بايت بيوتي

 

كريم ليمونيد لعلاج الشفاه من لانوليبس

 

سيروم للشفاه من ڤيرسو

 

مقشر الشفاه شوغر ليب بوليش من فرش

 

بلسم للشفاه من لو لابو

التعليقات مغلقة.