إليك أربع خطوات سهلة تخلصك من تشققات الكعبين

ليس هناك أسوأ من رغبتك في ارتداء حذاء مفتوح وتجدين تشققات واضحة مزعجة في كعبيك، وبالرغم من أن الباديكير يساعد في تحسين المظهر، لكنك لن تستطيعي الذهاب دائما لصالون العناية والتجميل من أجل عمل ذلك، سواء لضيق الوقت أو الإمكانيات، لذا بإمكانك عمل ذلك وأنت في منزلك بأربع خطوات فقط

فتعرفي عليها فيما يلي:
1- الخطوة الأولى النقع + التقشير:
مرة كل أسبوع وفري قليلا من وقتك بعد الاستحمام للعناية بقدميك، فلو لم تكن قدميك قد أصبحتا ناعمتين بعد الاستحمام، انقعيها في الماء الدافيء لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ويمكن إضافة القليل من الزيت العطري المفضل لك في الماء أو استخدمي مستحضرًا خاصًا بذلك يحتوي على النعناع وصودا الخبز والصبار وزيت جوز الهند لعلاجها وإنعاشها، وبعد النقع قومي بتقشيرها لتتخلصي من خلايا الجلد الميت بحجر خفافي.

2- الخطوة الثانية:
الترطيب:
من المهم جدا استخدام مرطب للكعبين يوميا، ويجب البحث عن مرطب يحتوي على اليوريا أو حمض اللاكتيك ضمن مكوناته، لأنها تقشر وترطب ترطيبًا جيدًا وكذلك مرطبات تحتوي على صود الخبز وحمض الألفا هيدروكسي والمقشرات وزيت جوز الهند.

ويمكن ترطيب القدمين بعمل محلول من البيت يحتوي على زيوت مثل زيت الزيتون أو جوز الهند على الكعبين، ويكون ذلك بعد نقع القدمين لأن الزيوت تقوم بعمل تغليف وحبس الترطيب، وارتداء جوارب الترطيب تحتوي على الصبار.

3- الخطوة الثالثة:
اختيار الحذاء المناسب:
لو كنت تعانين باستمرار من تشققات القدمين فربما حان الوقت لتغيير الحذاء الذي ترتدينه خاصة الأنواع الضيقة لأنها تقيد الحركة مثل البوت أو الأنواع ذات الكعب القاسي، ويفضل استخدام أحذية مصنوعة من خامات رقيقة ليس بها جزء بلاستيكي قاس في منطقة الكعبين.

4- الخطوة الرابعة:
حددي لقدميك نظام عناية ثابت:
مثلما تتبعين نظام للعناية ببشرتك من المهم أن تعيري قدميك اهتمامًا آخر، ومن أفضل الطرق هي الترطيب اليومي وتقشير أسبوعي، وهذا في الطقس البارد والدافيء.

التعليقات مغلقة.