إليك أفضل زيوت لتنعيم الشعر وتطويله

تتساءل العديد من النساء عن افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله ليحصلن على الشعر الذي يحلمن به، ومن هنا سنعرفك على افضل هذه الزيوت لعناية فائقة بالشعر.

من المعروف ان للزيوت الطبيعية دور كبير في العناية بالشعر على أنواعه، وإن كنت لا تعرفين ما هي هذه الزيوت فتابعي معنا في هذا المقال.

من أهم الزيوت لتطويل الشعر وتنعيمه والحفاظ على صحته إليك:

زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تملك الكثير من الفوائد للشعر، فهو غني بالفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحفيز نمو الشعر وتنعيمه ليصبح كالحرير.

زيت الخروع:
لا تقتصر فوائد زيت الخروع على تطويل الرموش وحسب، بل هو أيضاً يلعب دور كبير في العناية بالشعر وهذا لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تحتاجها فروة الشعر للنمو. بالإضافة الى هذا، يعمل هذا الزيت على تنعيم الشعر وترطيبه ومنع تساقطه.

زيت السمسم:
كغيره من الزيوت، يحتوي زيت السمسم على الفيتامينات والمعادن التي يعتبر فيتامين ب من أهمها، كما وانه غني بالزنك واوميغا 3 و 4 اللذان يعملان على منع تساقط الشعر وتنعيمه.

زيت الجوجوبا:
من الفوائد الجمالية لزيت الجوجوبا انه يقدم العناية الفائقة والمثالية للشعر، فهو يساهم في تكثيف الشعر وتعزيز نموه كما وانه يعالج تقصف الشعر ويزيد من لمعانه ونعومته.

زيت جوز الهند:
يستخدم زيت جوز الهند كبلسم منعم لشعرك وهو مناسب لجميع أنواع الشعر إذ انه يتغلغل داخل بصيلات الشعر ويعزز نموه، يعمل هذا الزيت السحري أيضاً على الحد من مشكلة تساقط الشعر ويعالج تقصفه.

زيت الصبار:
من المعروف ان زيت الصبار يكافح التجاعيد ويعالج الكثير من مشاكل البشرة، إلا انه يعمل أيضاً تطويل وتنعيم الشعر وهذا لأنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تطهر فروة الرأس وتساهم في منع تساقط الشعر.

التعليقات مغلقة.