إليك افضل ماسك للبشرة الدهنية من المكونات الطبيعية

افضل ماسك للبشرة الدهنية هو ما تبحث عنه الكثير من النساء اللواتي يعانين من هذا النوع من البشرة، ومن هنا سنعرفك على الخلطات الطبيعية التي تفيدك في هذا المجال.

من المعروف ان أنواع البشرة عدة، منها العادية، المختلطة، الحساسة، والدهنية، والبشرة الدهينة هي التي تتمثل بإفراز الكثير من الزيوت التي تساعد فيظهور حب الشباب ومسامات الوجه الواسعة، ومن هنا يجب ان تتعرفي على الماسكات الطبيعية التي تمنحك بشرة نضرة وصافية.

1- خلطة العسل والخيار والحليب ??
لكل من هذه المكونات الطبيعية فوائد مختلفة للبشرة، ففوائد العسل على الوجه كثيرة وذلك لأنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا تمنع إفراز الزيت وظهور الحبوب. وللحصول على نتائج مثالية يمكنك مزج العسل مع الحليب والخيار بهذه الطريقة:

– اهرسي أولاً خيارة واحدة.
– احضري وعاء نظيف وضعي فيه ملعقتين من الخيار المهروس.
– اضيفي ملعقتين من العسل و 3 ملاعق من الحليب.
– اخلطي المكونات جيداً وضعي الماسك على بشرتك.
– اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

2- خلطة الطماطم ?
من المعروف ان الطماطم تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحارب علامات التقدم بالسن كما وتمنع ظهور الحبوب في البشرة التي تسببها البشرة الدهينة. يعتبر ماسك الطماطم من أسهل الماسكات التي يمكنك تطبيقها وهو يتمثل بـ:

– اعصري حبة طماطم واحدة.
– ضعي عصير الطماطم على بشرتك من خلال قطنة.
– اتركي العصير على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
– اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

3- خلطة الزبادي والليمون ?
يعتبر الزبادي من اهم المكونات التي تنظف البشرة وتتخلص من الخلايا الميتة فيها وتبيض البشرة وتفتحها خاصة ان تم مزجه مع الليمون من خلال هذه الطريقة:

– ضعي في كوب القليل من عصير الليمون.
– اضيفي ملعقتين من الزبادي.
– اخلطي المكونات جيداً.
– ضعي الماسك لمدة 15 دقيقة على البشرة.
– اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

هذه هي اهم المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتطبيق الماسكات للبشرة الدهنية، كما ويمكنك استخدام مرطب للبشرة الدهنية لإطلالة بلا شوائب.

التعليقات مغلقة.