إليك 5 خلطات منزلية تعزز المناعة لوقاية نفسك في هذه الظروف

هل تبحثين عن خلطات منزلية تعزز المناعة والتي يمكنك صنعها في راحة منزلك؟ فيما يلي خمسة خلطات تهدف إلى تعزيز صحتك العامة، بحيث يمكنك الشعور بالصحة والانتعاش كل يوم.

1- خلطة القرفة والليمون والعسل:
الليمون محمل بفيتامين سي، والعسل له خصائص مضادة للبكتيريا ولزلاجته العالية تساعد على تشكيل حاجز وقائي في الجسم للمساعدة في مكافحة العدوى، في حين أن القرفة غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى كونه معززًا كبيرًا للمناعة، فإن هذه الخلطة تساعد أيضًا على تعزيز الكولاجين.

الطريقة: قم بغلي ثلاث إلى أربع أعواد من لحاء القرفة (يمكن تكسيرها إلى قطع أصغر) في كوبين من الماء لمدة 45 دقيقة ثم صفيها. يُترك جانباً ليبرد لبضع دقائق. أضف الليمون والعسل الطازج حسب الذوق. يمكنك أيضًا تخزين المشروب في الثلاجة قبل تقديمه.

2- البرتقال ?
يرتبط ارتفاع نسبة البرتقال بفيتامين سي بزيادة المناعة وتحسين صحة القلب والجلد. تحتوي القرفة والزنجبيل أيضًا على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات وتساعد أجسامنا على مكافحة الالتهابات والحفاظ على صحة نظام المناعة لدينا.

الطريقة: امزجي الفيتامينات والمكونات الغنية بالمغذيات مثل البرتقال الطازج وعصا القرفة والزنجبيل الطازج. وطعمه مدهش للغاية.

3- الشاي الأخضر:
هذا مشروب فيتنامي تقليدي مصنوع من الشاي الأخضر المحلي والسكر لتحسين عملية الهضم والسكري وتقوية جهاز المناعة وتقليل ضغط الدم وإزالة السموم من جسمك. يمكنك الحصول على نتائج مفيدة مماثلة من شرب خل التفاح.

الطريقة: أضف ملعقتين من خل التفاح العضوي إلى كوب من الماء المقطر (الماء الذي تم غليه وتبريده). اشرب كل صباح.

4- الكيوي ?
الكيوي غني بالمغذيات ومليء بفيتامين C و E ويعمل على تعزيز نظام المناعة لديك بالإضافة إلى محاربة الشوارد الحرة. من المعروف أن البرتقال يساعد في التحكم في مستويات السكر والكوليسترول بالإضافة إلى تعزيز المناعة. لا تتردد في تناول القليل من اللوز والكزبرة الطازجة والزنجبيل مع القليل من العسل لصنع عصير فخم.

الطريقة: اخلط الكيوي والبرتقال (عصير أو لب) معًا للحصول على مشروب تنظيف وتنشيط.

5- مشروب الكركم:
المكون الرئيسي لهذا المشروب العشبي هو الكركم الطازج، وثقته وصيلة مع الزنجبيل ويستخدم بشكل شائع في الطعام الآسيوي. يحتوي الكركم على مركبات نشطة بيولوجيًا بما في ذلك الكركمين، وهي مادة ذات خصائص قوية مضادة للالتهابات تزيد من القدرة المضادة للأكسدة في الجسم وتحسن وظائف الدماغ، وتحارب الاكتئاب، وتعزز نظام المناعة لديك.

الطريقة: امزج ½ كوب من الكركم الخام الطازج، ¼ كوب من الزنجبيل الخام الطازج، عصير ليمونة واحدة، ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع أربعة ملاعق صغيرة من الماء المقطر (الماء المغلي الذي تم تبريده). استخدم ملعقتين كبيرتين من الخليط مع كوب واحد من الماء الساخن، واخلطه جيدًا لمدة دقيقة أو اثنتين وأضف القليل من أوراق النعناع (إذا كان لديك) قبل تقديم نفسك وعائلتك.

التعليقات مغلقة.