إليك 6 أفكار لتجديد الحياة الزوجية

يفتقر كثير من الأزواج إلى الرومانسية بعد الزواج وإنجاب الأطفال وروتين الحياة اليومية والمسؤوليات الكبيرة، ما يؤثر في علاقاتهم العاطفية وحياتهم بأكملها، في هذا المقال، نطلعك على بعض أفكار لتجديد الحياة الزوجية.

أفكار لتجديد الحياة الزوجية تجديد الحياة الزوجية لا يقام على خطوة واحدة، ولكن يمكنك تجربة عدة أفكار تستطيعين من خلالها إحياء الرومانسية مع زوجك، مثل:

1- تحديد يوم أسبوعيًا للخروج معًا: في ظل الانشغال بالعمل وتلبية احتياجات الأطفال، ينشغل الأزواج عن قضاء الوقت معًا، لذا ننصحك بتحديد يوم أسبوعيًا لقضائه مع شريكك، والحديث عن كل ما يشغلكما وأحلامكما للغد.

2- التحدث بعمق مع شريكك: يسهم تحديد وقت معين لقضائه في الحديث الفعال مع زوجك والتعبير عن مشاعرك ومخاوفك وطموحك و طبيعة علاقتكما وتذكر ذكريات الخطوبة الجميلة في زيادة القرب بينكما واكتشاف أشياء جديدة عن بعضكما.

3- تفهم احتياجات شريكك ورغباته: تحدثا بصراحة عن احتياجاتكما وعما يتوقعه كل طرف من الآخر، وأفضل الطرق لتحقيقه، وناقشا مشكلاتكما وكيف يمكنكما التغلب عليها.

4- دعم الزوج: من الأمور التي تزيد المحبة بين الزوجين، إظهار اهتمامك به، فإذا كان يمر بضغط في العمل مثلًا، يمكنك أن تخبريه بأنك على أتم الاستعداد لمساعدته، ما سيشعره باهتمامك به ودعمك له.

5- الاهتمام بالمظهر: بعد مرور سنوات على الزواج يقل اهتمام الأزواج بمظهرهم، وبالتأكيد المظهر من أهم الأشياء التي تجذب الرجل لزوجته، لذلك ننصحك بالاهتمام بنفسك وارتداء الملابس التي تظهرك في أجمل صورة.

6- التقارب الجسدي: ليس المقصود العلاقة الحميمة فقط، إنما بعض الإشارات البسيطة التي تعبر عن الحب، مثل مسك اليد والعناق، فوفقًا لبعض الدراسات، فإن التقارب الجسدي بين الزوجين يزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد من الشعور بالمحبة والثقة.

كلمات لا يحبها الزوج:
تجنبي هذه الكلمات عند الحديث مع شريكك: “أنا المسؤولة عن جميع أمور المنزل”: تتحمل النساء في كثير من الأحيان جميع الأمور المتعلقة بالواجبات المنزلية والاهتمام بالأطفال، وبعضهن يلُمن أزواجهن على عدم مشاركتهم في هذه الأمور، لذلك ننصحك بشكر زوجك على ما يفعله من أجلك ولو كانت أمورًا بسيطة، ليشعر بتقديرك له، وما يبذله من جهود لرعاية الأسرة.

“أنت لا تستمع إلى ما أقول”: ننصحك بالابتعاد عن استخدام صيغة الاتهام عند معاتبة زوجك في أي أمر يزعجك، وأن تخبريه بغضبك من عدم انتباهه لكلامك بنبرة هادئة، وأنك ترغبين في أن ينصت إليكِ مثلما تنصتين له.

“ابتعد عني”: في كثير من الأحيان نندم على قول بعض العبارات في أثناء شعورنا بالغضب، ومنها عبارة “ابتعد عني” لأنها من الكلمات التي تجرح مشاعر زوجك ومشاعرك أيضًا إن قالها لك.

“أنا بخير”: تجنّبي قول هذه العبارة عندما يسألك زوجك عن سبب غضبك، لأن الرجال يعلمون أنك لا تعنين أنك بخير عند قولها، فلا تترددي في الإفصاح عن مشاعرك ومصارحته بما يغضبك، حتى لا يكرر هذا الفعل مستقبلًا.

كلمات الاستخفاف بقدرته على الاهتمام بالأطفال: تقضي الأم جلّ وقتها في الاهتمام بأطفالها، ويحاول الأزواج المشاركة في ذلك، ولكل منهم طريقته في تحقيق ذلك، لذلك تجنبي توجيه إرشادات له عن كيفية تعامله مع أولاده.

وأخيرًا، بعد أن أخبرناكِ بأفكار لتجديد الحياة الزوجية، ابذلي كل جهدك لإحياء علاقتك بزوجك، وقضاء وقت سعيد معه، ولا تنتظري حتى تتفاقم المشكلات بينكما وتصل إلى نقطة لا يمكن التراجع عنها.

التعليقات مغلقة.