إيتيكيت ارتداء الكعب العالي ?

يعتبر حذاء الكعب العالي إكسسوار ضروري يرفع من إطلالتك وملابسك لمرتبة أعلى، حيث يستطيع حذاء الكعب العالي الذي تم اختياره بشكل صحيح أن ينحف قدميك ويفرد ظهرك ويمنحك وضعية ممتازة.

والحقيقة أن هناك أنواعًا من أحذية الكعب العالي ملفتة لدرجة أن النظر إليها أسهل من ارتدائها، وذلك مثل ما ترينه على نجمات المشاهير في كل مكان.. فلا تجعلي ذلك يدفعك لارتداء الكعب العالي في أماكن غير مناسبة مثل الحدائق وبشكل غير مريح، وهذا لأن المشاهير يظهرون بها لمدة لا تزيد عن عشر دقائق فقط للتصوير على السجادة الحمراء.

وليس هناك شيء مخجل من الاعتراف بأن بعض أحذية الكعب العالي مرتفعة أكثر من اللازم أو من المستحيل السير بها، هذا بالإضافة إلى أن لكل سيدة زوج من أحذية الكعب العالي المثالية بالنسبة لها.

فيما يلي بعض النصائح لتتعرفي على إتيكيت الكعب العالي:
1- انتقي الحذاء المثالي والمناسب لك:
تختلف النساء عن بعضهن في القياسات والأشكال وينطبق نفس الشيء على بنية الأقدام، وأول خطوة للسير بسلاسة وأنت مرتدية الكعب العالي هي انتقاء الزوج الصحيح والمناسب لقدميك، وكمبتدئة لا تندفعي نحو ارتداء حذاء بكعب طوله 9 بوصة فقط من أجل التشبه بالأخريات، وتكون النتيجة أن تسيري بتعثر مثل طفل يتعلم السير.

عند شراء حذاء الكعب العالي المثالي لك انتقي النوع عالي الجودة والمصنوع من خامة موثوق بها، ويجب أن تذهبي لشراء الحذاء بعد الظهر عندما تكون أقدامك في أقصى حجم لها.

لا تجبري قدميك على ارتداء زوج معين من الكعب العالي يمكن أن تسبب تيبسًا لقدميك أو تؤدي لحدوث تقرحات.

2- أهم شيء هو وضعية جسمك:
في الحقيقة يجب أن يكون السير وأنت مرتدية الكعب العالي بوضعية صحيحة لجسمك، ومع أن ارتداء الأحذية الأرضية سهل تماما لأنك تضعين قدميك على الأرض بينما الأمر عكس ذلك في حالة الكعب العالي.

ويحتاج ارتداء الكعب العالي إلى الكثير من التدريب للتأكد من أن مقدمة الحذاء تلمس الأرض أولا قبل الكعب للحفاظ على التوازن، وعندما يكون لديك عضلات قدم قوية فإنها تجعلك تتمكنين من ارتداء الكعب العالي بشكل أفضل، لذا عليك ممارسة بعض التمرينات بانتظام لتحقيق ذلك.

3- السير بخطوات صغيرة:
بالنسبة للمبتدئة في ارتداء الكعب العالي ننصحك بالسير بخطوات صغيرة حتى لا تتضرري ولأن السير بخطوات كبيرة سيجعلك تبدين متذبذبة وغير طبيعية أثناء السير.

كذلك لايجب ارتداء كعب عالي لو كنت مسرعة لتجنب السقوط، وبدلا منه ارتدي الأحذية الأرضية أو الرياضية، وذلك لأن السير بالكعب يضع ضغطًا كبيرًا على المنطقة اليمنى من قدميك.

وبرفع قدميك قليلا من الأمام سوف يخفف الضغط عن مقدمة ومنتصف القدم، وهذا يسمح لك بمزيد من التحكم في قدميك لتجنب الانزلاق أو ما هو أسوأ من ذلك وهو السقوط.

4- ضعي في اعتبارك السطح الذي تسيرين عليه:
قبل ارتداء الكعب العالي والسير به ضعي خطة ليومك حيث تضعين في اعتبارك الأماكن والأنشطة التي ستقومين بها لجعل يومك يمر بسهولة، فالسير على أسطح مستوية وصخرية أسهل من السير في أمكان بها حصى أو عشب، فهذه الأماكن تحتاج إلى الحرص واختيار الحذاء المناسب.

5- عليك العناية الجيدة بقدميك:
لست مضطرة إلى تعذيب نفسك من أجل الظهور بمظهر جذاب، فلقدميك حق عليك بالاعتناء بها جيدا والحفاظ عليها وتدليكها مرة كل فترة ونقعها في حمام ملحي بعد يوم عمل شاق.

التعليقات مغلقة.