الأطعمة التي تحتاجها المرآة لتغذية شعرها

0

تتطلبَّ العناية بالشعر أشياء كثيرة ومهمة لذلك يجب على الشخص تناول الغذاء الصحي الذي يرتبط بصحة الشعر مثل المكسرات والخضار الورقية، والفول، والجزر، كما يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات وأوميغا3 التي تمنح مُجتمعة الشعر القوة والصحة، كما يُنصح بتجنُّب الحميات الغذائية التي تَهدف لخسارة الوزن بشكل سريع، حيثُ تؤثر بشكل كبير في خسارة كميات كبيرة من العناصر الغذائية من الجسم، فتؤثر في خسارة الشعر وجفافه وفقدان صحته. ومن الأطعمة التي تساعد على العناية بالشعر:
السمك: حيث يُساعد السمك في تكثيف الشعر، وتزويده باللمعان والبريق الجميل. لبن الزبادي: إذ يُساهم اللبن في تحفيز عملية النمو للشعر، مما يُساعد على تطويله، وجعله أكثر كثافة. السبانخ: حيث يحارب السبانخ مشكلة الشعر الجاف والباهت، حيث إنه يُساعد على تغذيته وجعله صحيّاً ورطباً بشكلٍ ممتاز.
حبوب الصويا، والعدس، والكبد: حيث تُساعد الحبوب، ولحوم الأعضاء الداخلية في الحيوان، والخضار الورقية الخضراء على علاج مشكلة تساقط الشعر؛ وذلك لاحتوائها على كمياتٍ كبيرة من الحديد الذي يقوي الشعر، ويمنع تساقطه.
الدواجن: إذ تُساعد لحوم الدواجن الغنية بالبروتين على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه بشكلٍ جيد.
البطاطا الحلوة، والقرع، والجزر، والمانجا: حيث تُساعد هذه الأطعمة على معالجة مشكلة الشعر الجاف والباهت.
القرفة: إذ تعزز القرفة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وهذا ما يُساعد على تغذية الشعر، وبالتالي جعله أكثر صحةً وقوة. البيض: حيث يُساعد البيض على محاربة مشكلة تساقط الشعر، ويقويه، ويُحفّز نموه بشكلٍ فعّال.
المحار: إذ يعزز المحار نمو الشعر بطريقةٍ ممتازة؛ وذلك لاحتوائه على الزنك والمعادن الأخرى التي تُحارب مشكلة تساقط الشعر.

اترك رد