البرونزر والكونتور .. ما الفرق بينهما؟

هل تعرفين الفرق بين البرونزر والكونتور؟
في كثير من الأحيان يختلط علينا الأمر ونعتقد أنهما نفس الشئ؛ حيث يستخدم الأشخاص عن طريق الخطأ أنواعا مختلفة من البرونزر بدلا من الكونتور والعكس أيضا.

النوعان متشابهان بلا شك، ولكن تسمير وجهك ومحيط الوجه ليسا نفس الشيء.. إن التقنيتين تحملان في الواقع اختلافات في الغرض والتطبيق بل وتتطلب أنواعا مختلفة من المنتجات، وهنا نخبرك بكل ما تحتاجين معرفته حول البرونزر والكونتور وكيفية تطبيق كل منهما.

ما الفرق بين البرونزر والكونتور؟
على الرغم من أنه يمكن استخدام كل من البرونز والكونتور لإضافة عمق لمظهر الماكياج فإن العامل الرئيسي الذي يميز الاثنين يتلخص في الغرض، الهدف من الكونتور هو المساعدة في تظليل وجهك، ويمكن استخدام هذه الظلال لتزييف مظهر الوجه الأقل حجما وعظام الخد الأكثر بروزا والفك الأقوى والأنف الأصغر والشفاه الأكثر اكتمالا والمزيد.. بشكل أساسي يمكن أن يساعد الكونتور على تغيير المظهر الهيكلي لوجهك في غضون دقائق.

البرونزر من ناحية أخرى يقصد به منح الوجه مظهراً أكثر دفئاً؛ لذا في حين أن استخدام الكونتور يمكن أن يغير من مظهر الوجه تماما فإن البرونزر يجعلك تبدين وكأنك كنت تحت الشمس بدون الحصول على أضرار.

طريقة تطبيق الكونتور:
1- اختيار الدرجات المناسبة:
ابحثي عن درجة كونتور كريمي بلون بارد مع صبغة رمادية.

2- نقاط وضع الكونتور:
أماكن وضع الكونتور محددة أكثر من البرونزر، هذا لأنك ترغبين في وضع المنتج على مناطق في وجهك مع الإبقاء على النظرة الطبيعية، باستخدام الفرشاة طبقي المنتج على أسفل عظام الخد والفكين وأسفل جوانب الأنف وتحت الشفاه السفلية.

3- المزج:
إلى جانب اختيار الدرجة الخاطئة فإن أسرع طريقة للحصول على مظهر غير طبيعي هي نسيان المزج، تأكدي من مزج الكونتور بشكل جيد للتخلص من الحواف الحادة.

طريقة تطبيق البرونزر:
1- اختيار الدرجة المناسبة:
لا يمكنك استخدام منتج الكونتور لديك بدلا من البرونزر فقد يجعل مكياجك يبدو ثقيلا للغاية. ستحتاجين أيضا إلى تجنب استخدام البرونزر الغامق للغاية حيث قد ينتهي بك الأمر إلى اللون البرتقالي على بشرتك، وللحصول على مظهر طبيعي ابحثي عن برونزر بدرجة محايدة.

2- طبقي البرونز بطريقة رقم 3:
لا يمكنك وضع البرونزر على الوجه بأكمله، ولكن استخدمي تقنية رقم 3.. اغمسي الفرشاة الكبيرة الرقيقة في مسحوق البرونزر وضعيها في صورة رقم 3 على طول جانبي الوجه بدءا من الجبين وعظام الخدين والفكين، هذا الأسلوب يمنحك مظهرا طبيعيا أكثر حيث إن هذه المناطق هي التي تصل إليها الشمس عادة.

3- لا تنسي رقبتك:
إن عدم تطبيق برونزر على رقبتك يمكن أن يجعله يبدو في كثير من الأحيان وكأن وجهك لا يتناسب مع جسمك، قبل أن تضعي برونزر ضعيه على جانبي رقبتك أيضا.

التعليقات مغلقة.