الدليل الكامل للعناية بالشعر لتقويته وتعزيز مناعته

لطالما كان الشعر الصحي واللامع جزءً لا يتجزأ من جمال المرأة. من هنا، لا بدّ من اتّباع روتين للعناية بالشعر وتغذيته، وذلك لا يقتصر فقط على العلاجات والخلطات فحسب بل يجب تقوية مناعة الشعر من الداخل. لسوء الحظ، بعض العادات مثل تعرّض الشعر للحرارة بشكل متكرر، أشعة الشمس، الهواء الملوث والغسل غير الصحيح تسبب في كثير من الأحيان الأضرار للشعر وتعرّضه للترقق، الجفاف، التجعد والتقصّف. لكن لا تقلقي! سنشارككِ خطوات العناية بالشعر الصحيحة لحمايته من التلف وزيادة قوّته ومناعته.

دليل كامل حول العناية بالشعر لتقويته وتعزيز مناعته:

العناية بالشعر عبر الوقاية من الشمس والتلوث:

ارتداء قبعة أو وشاح هي الطريقة الأفضل للوقاية من العوامل الطبيعية المضرّة بالشعر مثل الرطوبة، أشعة الشمس الفوق البنفسجية والرياح. هذه الخطوة مهمة لصاحبات الشعر المصبوغ أو ذات مسامات سهلة الاختراق، وخاصةً إذا كان الطقس عاصف! إذاً انتبهي إلى هذه الخطوة البسيطة، التي تعتبر مهمة جداً والتي قد تتناساها النساء في معظم الأحيان.

العناية بالشعر عبر تجنّب تلوينه والإفراط في تصفيفه:

صبغ الشعر بشكل متكرر يؤدي إلى إتلافه من الجذور وحتى الأطراف، وبالتالي تتضرر البنية البيولوجية للشعر، تضعف جذوره ويزيد تساقطه. هذه الأضرار هي نفسها عند الاستخدام الدائم لمجفّف الشعر الذي قد يؤدي الى حرق الخصلات وجفافها. بالإضافة إلى ذلك، غسل الشعر بشكل متكرّر يمكن أن يؤدي إلى فقدان الزيوت والدهون الموجودة طبيعياً في تركيبته، وبالتالي يتعرّض للمزيد من الجفاف.

العناية بالشعر عبر اتّباع حمية غذائية غنية بالفيتامينات :

يعتبر الغذاء من أهم العوامل المساهمة في بناء شعر صحي وقوي، لذلك من الجيّد إتّباع نظام غذائي صحي للحصول على شعر كثيف وصحي.
الشعر مكوّن من البروتين ومن المهم تناول طعام يفيد نموّه واتّباع حمية متوازنة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والدهون.
يمكنكِ مثلاً تناول البيض، المكسرات، الأسماك، الأفوكادو، التوت، اللحوم والحبوب لتعزيز مناعة وصحة شعركِ.

العناية بالشعر عبر تغذيته من العمق مع Pantene Hair Superfood
صحيح أن الخطوات السابقة هي وسيلة جيّدة للحفاظ على صحة الشعر وتألّقه، إلا أنّ زيادة مناعته لن تكتمل إلّا عن طريق مجموعة بانتين سوبرفود، الغني بمضادات الأكسدة، زيوت الشعر وPro – V التي تخترق الشعر من العمق، تحميه من الأضرار الداخلية وتقوّي مناعته لمقاومة التحديات الخارجية.
يعتبر هذا الشامبو أفضل غذاء والأكثر فعالية لتقوية الشعر من العمق، من خلال الفيتامينات المناسبة التي يحتوي عليها.

التعليقات مغلقة.