الصيام المتقطع والريجيم

المتوقع من الصيام المتقطع انو ينزلنا 5-7 كيلو بالشهر حسب التزامنا بالنقاط يلي رح نحكي هلا وحسب نشاطنا البدني والرياضي
رح اعطي مثال عملي حتى نحكي بشكل بسيط وواقعي عن الصيام المتقطع :
هو عبارة عن صيام 16 ساعة عن الطعام واي شي بيحتوي على سعرات حرارية و 8 ساعات منقدر ناكل فيها وجباتنا الصحية
مثال :
استيقاظ 8 صباحا شرب 2 كوب مي دافية وليمون

10 صباحا وجبة فطور 2 توست اسمر +2 ملعقة لبنة +خيار أو أي نوع خضار

12 ظهرا حبة متوسطة من أي فاكهة موسمية برتقال مثلا

3 ظهرا وجبة غذاء تتكون من صحن سلطة جرجير (موسمية) + كوب مطبوخ كبسة (ملعقة زيت واحدة) + 6 قطع شيش

6 مساءا آخر وجبة : زبدية فول بلبن (ملعقة صغيرة طحينة)

خلال ساعات الصيام من 6 مساءا لوقت النوم ينصح بشرب الماء باستمرار والشاي الأخضر ويمكن شرب المتة أو القهوة شرط بدون سكر

أكثر الأشخاص استفادة من الصيام المتقطع هم :
1-الأشخاص يلي وزنهم معند وبيلاقو صعوبة بخسارة الوزن
2- الأشخاص يلي بيعانو من مقاومة الأنسولين
3- الأشخاص يلي بيعانو من ارتفاع بالضغط أو بالشحوم الثلاثية والكوليسترول
4- السيدات والصبايا يلي بيعانو من متلازمة مبيض متعدد الكييسات pcos
5- الأشخاص يلي بيعانو من مشاكل القولون والغازات والنفخة
6- الأشخاص يلي ماعندهم وقت لياكلو 5 وجبات باليوم ببسبب ساعات الشغل الطويلة

ملاحظة 1 : بلشو تصومو 12 ساعة وبعدين زيدوا ساعات الصيام تدريجيا لتوصلو لل 16 ساعة صيام

ملاحظة 2 : بتقدرو تختارو ساعات بتريحكون للصيام المهم تكون ساعات الإفطار 8 وساعات الصيام 1

التعليقات مغلقة.