الطريقة المثالية لسلق البيض

سنرشدك سيدتي بهذا المقال الصغير باتباع أقصر وأنجح طرق سلق البيض بالشكل الصحيح:

1. لعلكِ سيدتي صادفتِ في يوم من الأيام، وجود لون وطبقة خضراء اللون بين صفار البيض والزلال، ولهذه الطبقة نكهة وطعم غير مستحب، والبعض يتخلص من البيض في حال مشاهدته لهذه الطبقة، والسبب الرئيس لتكّون وتشكّل هذه الطبقة هو سلق البيض لمدة طويلة زائدة عن حاجته.

2. ضعي البيض بالوعاء المخصص للسلق، ثم قومي بغمر البيض بالماء، بدرجة حرارة الغرفة، مع مراعاة أن تكون قشرة البيض أعلى بقليل عن كمية الماء.

3. قومي برش القليل من الملح على البيض والماء، ثم أشعلي نار متوسطة الحرارة على البيض، وعند بدء الماء بالغليان، اخفضي النار على أقل درجة ممكنة، واتركي الماء يغلي على البيض لمدة (5) دقائق، ثم أغلقي النار، وغطي الوعاء، واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى حتى ينضج البيض تماماً.

4. بعد مرور الوقت، قومي بالتخلص من ماء سلق البيض الساخن واستبداله بماء بارد، ثم قشري البيض بكل سهولة، بإمكانك ترك البيض بشكله الصحيح، أو تقطيعه لشرائح، أو هرسه بطبق مع رش الملح عليه وإضافة القليل من زيت الزيتون، لوجبة إفطار شهية وكلها صحة وفائدة، ثم بإمكانك تقديمه مع باقي الأطباق الشهية، ولا تنسي رش البيض بالملح والبهارات على حسب ذوقك وبما ترغبين به.

التعليقات مغلقة.