العناية ببشرة الجسم في رمضان، خلال الحجر المنزلي

استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة للبشرة
خلال الحجر المنزلي في رمضان 2020، من المفضّل استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة لتنظيف المسام والخلايا بدقّة. الجئي إلى تلك المنتجات التي تحتوي على ملح البحر، الكفيل بتزويد الجسم بالمعادن الضرورية وتنقية البشرة من الأوساخ والجراثيم.

ترطيب بشرة الجسم بالكامل
تطبيق المرطّب على الجسم يومياً هو من الأمور الأساسية للمحافظة على شباب البشرة، خاصة خلال شهر رمضان والصيام. من المفضّل ترطيب الجسم مرّتين في اليوم، الأولى في الصباح بعد الإستحمام والثانية في الليل قبل الخلود إلى النوم.

الإستحمام بمياه باردة
الكثير من السيدات يقعن في حيرة من أمرهنّ حيال الإستحمام بمياه باردة أم ساخنة. الكثير من الخبراء ينصحون باللجوء عند الإسحمام إلى الماء البارد في روتين الصباح، بفضل منافعه العديدة على البشرة. هو يسرّع الدورة الدمويّة، يحارب شيخوخة البشرة، يعالجها من الإلتهابات، يمنعها من خسارة الزيوت الطبيعيّة ويشدّ الترهّل.

اللجوء إلى الزيوت الطبيعية خلال الإستحمام
ما رأيكِ أن تستلقي في البانيو المليء بالمياه وأن تضيفي إليه زيوت طبيعية مثل زيت اللافندر، زيت الليمون، أو زيت البابونج؟ هذه الأخيرة لن تزوّدكِ ببشرة جسم ناعمة فحسب، بل ستجعلكِ تشعرين بالإسترخاء الكامل والتخلّص من التوتر خلال الحجر.

العناية بالأظافر في رمضان، خلال الحجر المنزلي
عمل مناكير وبداكير في المنزل
في ظل إغلاق صالونات التجميل بسبب فيروس كورونا، لا داعي للقلق! يمكنكِ أن تقومي بالمناكير والبداكير بنفسكِ في المنزل. خطوات سهلة تساعدكِ في العناية بأظافركِ، خاصة في شهر رمضان:

طريقة عمل مناكير وبداكير في المنزل

تطبيق الخلطات الطبيعية
من الطبيعي أن يزعجكِ منظر الأظافر الصفراء، الهشّة والمتعبة، لكن لا تظني أن الأمر صعب إذا اردتِ استعادة مظهر الاظافر الأنيق والحفاظ عليه خلال الحجر المنزلي. الجئي إلى بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدكِ في ذلك، من بينها خلطة الليمون وبيكربونات الصودا.

اللجوء إلى زيت مقوي أظافر
لتحمي أظافركِ من التكسّر خلال الحجر المنزلي في شهر رمضان، الجئي إلى منتجات زيت مقوي. هي تحتوي على مغذات كثيرة تساعد في تعزيز نمو، صحة ولمعان أظافركِ.

العناية بالشعر في رمضان، خلال الحجر المنزلي
اللجوء إلى حمام زيت
قومي بتبليل شعركِ بالماء قليلاً وسخّني الزيت الذي تريدينه والمتوفّر في منزلكِ، وضعيه على الخصلات لتمنحيها الرطوبة اللازمة خلال شهر رمضان . قومي بتدليك فروة رأسكِ لمدّة 3 إلى 5 دقائق ثمّ إستحمي كالعادة. لنتيجة أفضل، ننصحكِ بلفّ شعركِ بمنشفة دافئة، وتركها لمدّة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

تطبيق قناع للشعر
الجئي إلى منتجات العناية بالشعر وتحديداً إلى الأقنعة التي تساعد في تغذية الخصلات من الأعماق! تجدين مختلف الأقنعة التي تعالج كل مشاكل الشعر مثل التساقط، التلف، التكسّر وغيرها. أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، يمكنكِ أن تحصلي عليها من خلال طلبها أون لاين.

1- VERB Ghost Hair Mask

2- REDKEN All Soft Mega Mega Mask

3- MOROCCANOIL Restorative Hair Mask

استخدام مستحضرات تحمي الشعر من حرارة أدوات تصفيف الشعر
من المفضّل أن تبتعدي قدر الإمكان عن أدوات تصفيف الشعر وذلك كي لا تعرّضي شعركِ إلى مخاطر ناتجة عن السيشوار أم الفير. لكن وفي حال أردتِ اللجوء إلى هذه الأدوات، فاحرصي على استعمال منتجات تعرف بـHeat Protector. لماذا؟ تجفيف الشعر على حرارة مرتفعة جداً، يؤدي مع مرور الوقت إلى تلف البصيلات، الحدّ من إفراز الزيوت الطبيعية وتساقط الخصلات. لذلك، ولتجنّب كل هذه المشاكل خلال شهر رمضان، من المهمّ اللجوء إلى منتجات تحمي الخصلات من الحرارة العالية:

1- KÉRASTASE Blond Absolu Heat Protecting Serum
2- PANTENE Pro-V Gold Series Thermal Heat Protector Infused with Argan Oil
3- TRESEMMÉ Thermal Creations Heat Protectant Spray for Hair

تدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس بواسطة يديكِ الإثنتين عن طريق فركها بحركات دائرية، سيساعدكِ في تحفيز الدورة الدموية. هذه الخطوة تغذي بصيلات الشعر لتنمو، كما تحميها من التلف الذي يسببه الصيام في رمضان.

تطبيق الخلطات الطبيعية
استفيدي من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي خلال شهر رمضان 2020، للإعتناء بشعركِ وإعادة الصحة إليه من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية. هذه الأخيرة ستساعد في محاربة التقصف، التلف وإعادة اللمعان للخصلات.

قصّ الشعر في المنزل
إذا لاحظتِ أن شعركِ بدأ بالتقصّف وهو بحاجة إلى قصّة جديدة تعيد الحياة إليه، فلا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الخطوة أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. نعم، يمكنكِ القيام بهذه العمليّة بنفسكِ من خلال اتّباع خطوات سهلة للغاية:

صبغ الشعر في المنزل
إلى جانب قصّ الشعر في المنزل، يمكنكِ أن تقومي أيضاً بصبغه من خلال اتّباع التعليمات والنصائح للقيام بهذه المهمّة بنجاح. العملية سهلة للغاية ولن تتطلّب منكِ مجهوداً، كما أنّها ستكون واحدة من الخطوات لإبعاد الملل عنكِ، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا وتساعدكِ في المحافظة على جمالكِ في رمضان.

التعليقات مغلقة.