باقة مختارة من مجموعات الأزياء لشهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تبارى المصممون من شتى أنحاء العالم بصفة عامة ومن الشرق الأوسط بصفة خاصة في إطلاق مجموعات محدودة الكمية تضم قطعاً حصرية ثرية بتصاميم مستوحاة من الثقافة العربية وتلائم تماماً حضور العزائم على موائد الإفطار الرمضانية.

ومن هؤلاء السوري رامي العلي، مصمم أزياء النجوم، الذي نجح في أن يجمع بسهولة منقطعة النظير بين الطابع المحتشم الذي تتغنى به تقاليد الشرق الأوسط من ناحية، ودلال النساء في الغرب من ناحية أخرى عبر مجموعته التي تتباهى بألوان الباستيل والمطعّمة بكل دقة بالخرز لنعود بالذاكرة إلى سحر الستينيات، حيث البساطة وعدم التكلف.

وبإلهام من تراث المنطقة، أطلقت إنجي باريس مجموعة من الفساتين التي تلامس الأرض، وتعرضها في متجريها في كل من دبي مول بدولة الإمارات ومركز المملكة في السعودية. وفيما لا تزال الفخامة الباريسية ترخي سدولها على المجموعة، وهو ما نراه جلياً من خلال الحواف المزدانة بالكسرات، وخطوت العنق ذات الدرابيه، والخصور العالية الضيقة، حيث طغت الأقمشة الخفيفة والتصاميم المريحة على الفساتين الماكسي الطويلة محدودة الكمية، فضلاً عن كونها جاءت مصطبغة بروح المنطقة بامتياز كي تتباهى نساء الشرق الأوسط المعاصرات بمستويات من الأناقة التي لا تعرف حدوداً.

وأزاحت لورو بيانا أيضاً الستار عن مجموعة حصرية لمتجرها بدبي مول قدمت من خلالها باقة مختارة من القطع المريحة التي لا تخلو من الأناقة التي تمتاز بالملمس الناعم والمميّز للدار الإيطالية، بالاستعانة بالحرير والكتان والقطن. وتغلف التنانير التي تلتف حول القوام والتونيكات والسترات من دون أزرار مَن ترتديها بدرجات ألوان الصحراء الدافئة، وتزينها نقوش هندسية على طراز فن الزليج [فن عريق من بلاط فسيفسائي من أشكال فخارية هندسية مدقوقة قطعة بقطعة مركبة في لوحة من الجبس] والتي تذكرنا ببلاط الفسيفساء المغربي. وتمتاز هذه المجموعة بإمكانية تحويلها بكل سهولة من قطع ملائمة للإطلالات النهارية إلى تلك الملائمة للحفلات والأمسيات الساهرة.

وعلى صعيد الإنترنت، أطلقت منصة نت-أ-بورتر الفاخرة للبيع الإلكتروني يوم 26 مارس تشكيلة مميزة من الفساتين الفضفاضة والمنتقاة بعناية حتى يمكنكِ ارتداؤها خلال شهر رمضان المبارك وخلال أيام العيد. وتضم هذه الحملة الحصرية، والتي أطلقت تحت اسم “ذا موديست إيدت”، 20 قطعة منتقاة تحمل توقيع مشاهير المصممين، من بينهم مصممون عرب مثل علامة سمسم وريم عكرا، بالإضافة إلى عدد من المصممين المفضلين المعروفين عالمياً مثل أوسكار دو لا رنتا وجيني باكهام.

إطلالة من مجموعة موديست إيدت المتوافرة على منصة نت-أ-بورتر
إطلالة من رامي العلي
إطلالة من مجموعة موديست إيدت المتوافرة على منصة نت-أ-بورتر
إطلالة من مجموعة لورو بيانا محدودة الكمية لربيع وصيف 2020.
إطلالة من إنجي باريس.
إطلالة من أمل الرئيسي
إطلالة من بامبا
إطلالة من سِرّب
إطلالة من تويستيد روتس
إطلالة من شذى عيسى
إطلالة من نور البحراني
إطلالة من آي آم مي
إطلالة من منغو
إطلالة من كيج
إطلالة من إندماج
إطلالة من كوس
إطلالة من شادور.

التعليقات مغلقة.