بسبب كورونا تؤجل المزيد من الأحداث والأعمال الفنية

ما زال موضوع كرونا مسيطر على عناوين الاخبار بكل المجالات و منها الفنية. و سبق و ذكرنا أبرز المناسبات التي ألغيت منعا لأي تجمع جماهيري يساهم في إنتشار الوباء، و الآن أضيفت حفلات جديدة إلى القائمة:

فإدارة مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة استسلمت للواقع الذي فرض نفسه وأعلنت من خلال بيان رسمي عن تأجيل المهرجان جاء فيه:

حتّى اللّحظة الأخيرة، تمسّكنا بإرادة تنظيم المهرجان في موعده المحدّد سنويّاً، لكن ونظراً للمستجدات الأخيرة ولتوصيات المرجعيات الرسمية والحكومية ، نبلغكم بأنّه سيتمّ إرجاء مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى موعد يحدّد لاحقاً .

View this post on Instagram

Due to the latest updates regarding the Corona Virus in Lebanon, #BWFF #BICAF & #BeirutShorts will be postponed untill further notice. Please keep an eye on our digital channels to receive all updates for the new dates. Keep the spirit high, we are POSTPONING NOT CANCELING ? We thank all filmmakers, partners, supporters, sponsors and the team for their continuous trust. #BWFF2020 #BICAF2020 #BeirutShorts #Women4Leadership #FilmFestival #Beirut #Lebanon #Beirutfilmsociety Organized by: @beirutfilmsociety In Partnership with: @usembassybeirut #CanadianEmbassy #SwissEmbassy @mentorarabia @casinoduliban #VisionnaireMedia With the Support of: @thesmallville_hotel @gclebanon @damask_rose_lebaneseguesthouse @leastucesbeaute @systech_me #Sennheiser @hadidianofficial @adkom In Collaboration with: #EmileChahineFoundation @lebanesefilmacademy @maharatfoundation Sponsored by: @faqracatering @advancedcarrentallebanon @domaine_wardy @latelier.du.cuir @arbustabyunifert @nisrine_khoury @soleil_tropic @azul.loungelb @swissbutter @batchiglebanon @instamayrig @bartartine @double_t.lb @lesdelicesdechris.lb @ohannesrestaurant @malakaltawoukleb @shallalat_nabeh_merched @baytnarestaurant_barouk Media Partners: @mtvlebanon @promomedia @famefmlb @virginradiolebanon @lebanesedailynews @beiruting @aalamoki

A post shared by Beirut Women Film Festival (@beirutwomenfilmfestival) on

وهذه الاجراءت لم تقتصر على العالم العربي فقط فمعظم النجوم العالميين اتخذوا القرارات الصعبة و اعلنوا عن إلغاء حفلاتهم كستور مزي الذي ألغى حفله بتاريخ 28 مارس في هونغ كونغ وعرض آخر في 29 مارس في سيول ، إضافةً إلى جولة في اليابان وذلك بسبب الخوف من فيروس كورونا.

على تويتر غردت فرقة Green Day وكتبت بما معناه: لقد اتخذنا لسوء الحظ قرارًا صعبًا بتأجيل برامجنا القادمة في آسيا بسبب مخاوف الصحة و السفر مع فيروس كورونا”. و تابعت “نحن نعلم أنه أمر سيء، حيث كنا نتطلع إلى رؤيتكم جميعًا ، لكن مع الاحتفاظ بتذاكركم، سنعلن عن المواعيد الجديدة قريبًا”.


السيناريو نفسه تكرر مع الفرقة الشهيرة BTS التي ألغت حفلات في موطنها في 11-12-18 و-19 ابريل وفرقة الروك NEW ORDER التي ألغت حفلين في طوكيو و في Osaka.

أما خالد فقرر تأجيل جولته القادمة في اسيا برمتها والتي كانت محددة بين 24 مارس و-14 ابريل.

القرار نفسه اتخذته ماريا كاري عندما توجهت من خلال إنستغرام لجمهورها في هاواي وكتبت بما معناه: الوها هاواي !! أنا حزينة للغاية لأنني سأؤجل عرضي إلى نوفمبر. كنت متحمسة جدًا للعودة إلى هاواي ، لكن قيود السفر الدولية تجبرنا على النظر في سلامة الجميع. و رغم ذلك، أنا متشوقة لأن أكون بينكم عما قريب و أؤدي أغاني حصرية لكم.

وإنستغرام كان منبراً أيضاً ل Avril Lavign أعلنت من خلاله عن الغاء جولتها في كل من اليابان الصين والفيليبين وشددت في البوست على أنها سعت وفرقتها لأن تزور معظم الدول حول العالم في جولتها إلا أن تفشي مرض كورونا منعهم من تحقيق هذا الهدف.


أما وضع الأفلام والمهرجانات السينمائية فليس أفضل بكثير.

ففي بيان رسمي صرح القيمون على فيلم جيمس بوند الجديد عن تأجيل موعد العرض الاول للفيلم لشهر نوفمبر في نهاية هذا العام تماشياً مع الاجراءت المتخذة عالمياً لمواجهة فيروس كورونا. أضف إلى ذلك العرض الأول لفيلم سوبرمان خاصةً بعدما أعلنت نيو جرسي عن أول اصابة بهذا المرض.


وصولاً إلى فيلم Mission Impossible الذي توقف تصويره المحدد في 20 فبراير الماضي في Venice بإيطاليا بسبب إعلان السلطات الإيطالية عن إقفال المنطقة نظراً لتزايد عدد المصابين فيها بشكل كبير.

View this post on Instagram

Summer 2020. #TopGun

A post shared by Tom Cruise (@tomcruise) on

“لضمان صحة وسلامة ضيوفنا والجمهور والموظفين ، نأسف لإبلاغكم بأنه كان علينا اتخاذ قرار صعب بتأجيل إفتتاح مهرجان البحر الأحمر الدولي للأفلام ، بناءً على نصيحة السلطات الصحية المحلية ” بهذه الكلمات إختار منظمو مهرجان البحر الأحمر المنتظر أن يتوجهوا للمعنيين لإبلاغهم بتأجيل المهرجان في جده.

في سياق متصل أعلنت إدارة مهرجان بوليوود الشهير IIFA20 عن الغاء المهرجان الذي يمتد على ثلاتة أيام حرصاً منها على سلامة المشاركين.

التعليقات مغلقة.