بعض أنواع الأكل اللتي تساعد على شد الجسم 👨‍🍳

الأطعمة الغنية بالبروتينات 🍛
تساعد البروتينات على بناء العضلات وشد الجسم ونذكر من أهمّ مصادر البروتينات في الغذاء ما يأتي:

– البيض 🥚
يُعدّ البيض من الأطعمة الغنيّة بالبروتين عالي الجودة المهمّ للجسم إضافةً إلى الأحماض الأمينية التي تُعدّ المكوّن الأساسي للبروتين وتجدر الإشارة إلى أنّ البيض غنيٌّ بالحمض الأميني الليوسين المهمّ لبناء العضلات بالإضافة إلى الدهون الصحية والعناصر الغذائية الأخرى مثل: فيتامينات ب والكولين.

– صدور الدجاج 🍗
تُعدّ صدور الدجاج غنيّةً بالبروتين إضافةً إلى فيتامين ب6 والنياسين اللذان يساعدان على تعزيز أداء وظائف الجسم خلال ممارسة الأنشطة الرياضية إذ يحتوي كلّ 85 غراماً من صدور الدجاج على 26 غراماً من البروتين عالي الجودة كما تشير بعض الدراسات إلى أنّ تناول صدور الدجاج يزيد من كمية الدهون التي يخسرها الجسم.

– الجمبري 🍤
يُعدّ الجمبري بروتيناً نقيّاً إذ يحتوي كلّ 85 غراماً منه على 18 غراماً من البروتين وغرامٍ واحدٍ فقط من الدهون إضافةً إلى أنّه غنيٌّ بالحمض الأميني الليوسين.

الكربوهيدرات 🍜
باعتبار أنّ الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة فهي المكوّن الأساسي للجلايكوجين الذي يُستخدم لإنتاج الطاقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية ويساعد على ممارستها لأطول فترةٍ ممكنةٍ وبأكثر فعاليّة ومن هذه الكربوهيدرات نذكر ما يأتي

– البقوليات 🥕🥔
البطاطا الحلوة. الخضراوات الجذرية. قرع العسل.

– الدهون الصحية 🥜🍐
تساعد الدهون الصحية الجسم على حرق الدهون الزائدة فيه ومن الأمثلة على هذه الدهون:
الأفوكادو وزبدة الفول السوداني وزيت الزيتون
حيث تُعدّ هذه الأطعمة من أفضل 10 أطعمةٍ للمساعدة على الحصول على جسمٍ مرن
إذ إنّها تساهم في عمليات الهضم وتُسرّع من الشعور بالشبع ممّا يُقلّل من كمية الطعام المُستهلكة كما أنّها تُعدّ جيّدةً للحصول على بشرةٍ مُتألّقة

ومن الجدير بالذكر أنّ زيت جوز الهند يُعدّ أفضل بثلاث مراتٍ من الزيوت الأخرى في التسريع من عمليات الحرق في الجسم
بالإضافة إلى أنّه يساعد على زيادة مستويات هرمونات النموّ التي تزيد من قوة العضلات لمدّة 4 ساعات .

التعليقات مغلقة.