بوشرون تضيف ثمانية تصاميم جديدة من عقد Question Mark المذهل

في كلّ مرّة تقدّم فيها Boucheron تصاميم جديدة، تتركنا مذهولين لشدّة روعتها وما تتغنّى به من فخامة وإبداع، وهذه المرّة مع ثمانية تصاميم جديدة من عقد علامة الاستفهام Question Mark، تليق بكلّ سيّدة تبحث عن ما يزيدها أنوثةً ورقيًّا، تمامًا مثل كافّة تصاميم الدار، مثل مجموعة بوشرون التي تدعم حريّة المرأة.


فهذا العقد الذي أطلقته الدار في العام 1879، يعود ليغزو عالم المجوهرات الفاخرة بروعته، في خطوة من المديرة الإبداعيّة Claire Choisne لتضع بصمتها الخاصّة على هذا الرمز الأزليّ وتجعل منه واحدًا من التصاميم الأكثر تميّزًا. يجمع التصميم الأصليّ لهذا العقد بين البساطة والرفاهية في آن، وذلك من خلال الخطوط الناعمة للجزء الدائريّ الذي يلتفّ حول العنق وفخامة الزخرفة الرئيسة التي تتشكّل من زهور اللوتس، وعناقيد العنب، وبتلات الأقحوان، وحتى الثعبان. في ما يلي، أبرز التصاميم الجديدة من هذا العقد.

تصميم Plume de Paon بنسخة جديدة:
يجمع تصميم ريشة الطاووس أو Plume de Paon بين الزخارف المشغولة بحرفيّة ودقّة، وهو مصنوع من الذهب الورديّ ومرصّع بالألماس بقصّتي الباغيت والمثلّث. وقد أرادت المديرة الإبداعيّة لبوشرون، كلير شوازن، من خلال هذا التصميم، المحافظة على الحجم الكبير الذي يميّز العقد، واستعادة ضبط الإعدادات وطرق صياغة المعادن الثمينة المستخدمة في أواخر القرن التاسع عشر بأكبر قدر.

إعادة ابتكار تصميم The Lierre de Paris:
يتميز عقد اللبلاب الفرنسيّ أو The Lierre de Paris بخاصيّة تحرّك الأوراق الذهبية المستوحاة من نبتة اللبلاب، والتي تترصع بالزمرّد لمزيد من الفخامة، وقد صمّم بما يذكّرنا بمجموعة Nature Triomphante، بالاعتماد على تقنيّات معقّدة لصياغة المجوهرات، ويبرز ذلك من خلال تأثير التموّجات، التصميم الزخرفي، الحجم والأوراق التي تتحرّك بالضغط على مفتاح خفيّ.

تصميم Nuage de Fleurs من عقد علامة الاستفهام:
يعكس تصميم غيمة من الزهور أو Nuage de Fleurs الشاعريّة، فهو مزخرف بزهور الأرطنسية الكوبيّة التي كانت أوّل زهرة أهدتها ابنة المديرة الإبداعية كلير شوازن لها. وقد أرادت أن تستعيد ذكريات عزيزة إلى قلبها مع هذا التصميم، وتعكس حبّها لهذه الزهرة لما تتميّز به من بساطة وجمال.

تصميم Perles أنيق ببساطة:
يجسّد تصميم اللؤلؤ أو Perles نقاء أشكال الأرابيسك من خلال دمعات مرصّعة بعرق اللؤلؤ، ما يجعله خيارًا مثاليًّا لكلّ سيّدة تبحث عن ما يزيد إطلالتها رقيًا وأنوثة.

عقد Feuilles D’Acanthe لوحة زخرفية:
يحوّل تصميم أوراق الأقنثا أو Feuilles D’Acanthe شكلاً من أشكال الرموز التزيينيّة إلى لوحة زخرفيّة تتداخل فيها الأوراق المصنوعة من الذهب الأصفر. وهذا الرابط بين النبات والهندسة المعماريّة يظهر أيضًا في أقراط الأذنين الرائعين من حيث التصميم الذي يعكس روح الحداثة في هذه المجموعة. إنّه من قطع الدار التي تلفتنا كثيرًا بروعتها، ومن بينها أيضًا مجموعة المجوهرات الراقية التي استوحتها بوشرون من باريس.

التعليقات مغلقة.