بين الطبخ والرياضة والرقص والتحديات.. فنانات تونسيات وعربيات تقاومن ملل الحجر المنزلي

تحاول بعض نجمات الوطن العربي الترفيه عن أنفسهنّ خلال فترة العزل المنزلي، حيث يبقى الجميع في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد حرص عدد كبير من نجمات الفن على مشاركة يومياتهم في الحجر المنزلي مع الجمهور.

1- هند صبري تطلق تحدّي الملل:
أطلقت النجمة التونسية هند صبري تحدّي الملل، الذي يهدف إلى نشر الفنانات والفنانين صورهم في مرحلة الطفولة، وذلك ضمن التحديات التي أطلقها فنانون ورياضيون مؤخراً للتغلب على الملل خلال فترة الحجر الصحي، ولتشجيع جمهورهم ومتابعيهم على البقاء في المنزل.

ونشرت هند صبري أحد أهم الوجوه في السينما المصرية أول صورة من صور التحدي لها مرتدية لفستان أبيض، وعلقت عليها: لازم نقعد في البيت كلنا، كلنا عندنا صور من الطفولة ممكن نرجع لها، أنا بدأت بصورة غالباً في فرح أو عيد ورونا صوركم.


2- درة زروق تطلق تحدّي من الأجمل؟
أما النجمة درة زروق، فاختارت البدء بتحدٍّ آخر وهو نشر صورتين الأولى مع مكياج قبل فترة الحجر المنزلي والثانية من دون مكياج خلال هذه الفترة وبدأتها بنفسها.

ويبدو أن النجمة التونسية انضمت إلى الفنانين الذين يقضون وقتا على تطبيق “تيك توك”، لتسلية أنفسهم خلال أيام الحجر المنزلي. حيث نشرت مؤخرا، مقطعا ظهرت فيه وهي تشارك في تحدي المرونة.


3- نانسي عجرم تهتمّ بأسرتها:
كشفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أنها شخصية بيتوتية بطبعها، ولأنها أصبحت مجبورة الآن على البقاء في المنزل مع أسرتها، فكان من الطبيعي أن تملأ وقت فراغها بأمور أسرتها، موضحة أن وقت العائلة كان ولا يزال أمرا مقدسا بالنسبة إليها.

وأضافت أنّها مع أسرتها في المنزل منذ نحو أسبوعين مشيرة إلى أنّهم لم يلتزموا بالشكل الكامل في الأسبوع الأول حيث كانت تخرج لشراء بعض الاحتياجات المنزلية، مضيفة: “هلأ بنقضي وقت حلو سوا.. بصراحة البنات علموني أشياء كثيرة وأنا بطبيعتي بعطي وقت كبير لعائلتي. لكن دلوقت زادت القعدة معهن.. واكتشفت إنه كل ما تقعد أكتر مع ابنك بيفتحلك قلبه ويكشفلك عن اللي جواه”.

وأضافت: “بحاول أقسم وقت البنات بدل الفراغ.. بندرس أونلاين سواء الأبحاث الخاصة بدراستهن أو بيانو أو طبخ أو غيره.. وفي ساعتين بالنهار بروحوا يتخانقوا ويتصالحوا.. وأنا متل أي أم بوصل لمرحلة أنه اعملوا اللي بدكن ياه بس حلوا عني هلأ”.

View this post on Instagram

???أحلى هدية بالدني

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram) on


4- إليسا تستغل الحجر المنزلي بالتفاعل مع متابعيها:
شاركت الفنانة اللبنانية ​إليسا​، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، متابعيها أوقاتها في الحجر المنزلي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى اجتاح كافة أنحاء العالم.

وتفاعلت الفنانة اللبنانية مع أسئلة متابعيها، وبدورها ردت عليهم، وتنوعت أسئلة المتابعين ما بين شخصية وبين أسئلة عن الوباء العالمي.

ويشار إلى أن الفنانة اللبنانية إليسا، قد شاركت في حملة التبرعات لمحاربة فيروس كورونا، لدعم العائلات المحتاجة في لبنان، ومستشفى رفيق الحريري، والصليب الأحمر اللبناني.

5- نوال الزغبي تطل بملابس النوم في الحجر المنزلي:
تواصل الفنانة اللبنانية نوال الزغبي الالتزام بالحجر المنزلي كطريقة للحد من انتشار فيروس كورونا المنتشر في العالم.

وقد أطلت الزغبي على الجمهور من خلال صورة جديدة لها نشرتها على صفحتها عبر موقع “انستغرام” ظهرت فيها بملابس النوم، تحت شعار “خليك بالبيت”.


6- سيرين عبد النور وفنون المطبخ:
شاركت سيرين عبد النور متابعيها، وصفتها لصناعة “المناقيش” اللبنانية الشهيرة، عبر سلسلة من الفيديوهات نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع “انستغرام”، بينما تقضي فترة استراحة في المنزل، بسبب التوقف المؤقت لتصوير مسلسلها “دانتيل”، وقايةً من خطر انتشار فيروس كورونا.

وعلقت سيرين على الفيديوهات بالقول: “خليك بالبيت، وتعلم معي نعمل مناقيش… زمن الكورونا…”

وتفاعل متابعو الفنّانة اللبنانية، مع فيديوهات سيرين، على نحو طريف، وحرصت بدورها على أخذ رأي زوجها بالنتيجة

View this post on Instagram

#food #quarantine

A post shared by • سيرين عبد النور • (@cyrineanour) on


7- ناهد السباعي تمارس الرياضة:
أما الممثلة المصرية ناهد السباعي، فنشرت عبر حسابها الخاص على موقع “انستغرام” ، فيديو من منزلها، وهي تمارس الرياضة، لكن والدتها اقتحمت الغرفة بطريقة طريفة، وعلقت ناهد على الفيديو ضاحكةً: “ماما دخلت عليا مش طايقة ريحة الفنيك، عشان مفيش كلور فالبلد كلها، ومش لاقية الشبشب… يا ربي كل حاجة لازم ادور عليها كده…”


8- نادين نجيم تقاوم الملل بالمرح مع صديقتها:
وبدت الفنّانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، بمقاومة الملل بالمرح مع صديقتها، حيث نشرت فيديو لها عبر تطبيق “تيك توك”، شاركته مع متابعيها، عبر حسابها الرسمي بموقع “انستغرام”، علقت عليه قائلةً: “مسحت الشاشة نتالي، هيك الحجر بيعمل، حارب كورونا… وخليك بالبيت.”


9- بشرى ترتّب المنزل:
وشاركت الفنانة المصريّة بشرى منشورا، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، توضح فيه عاداتها اليومية خلال التزامها بالعزل المنزلي، بعد قرارات وزارة الصحة المصرية، لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكتبت بشرى في المنشور: “امبارح رتبت كل الأدراج المبهدلة في البيت وتخلصت من الأدوية منتهية الصلاحية ورميت كراكيب كانت زحمة البيت.. اعملوا زيي لو تقدروا، شعور رهيب بالراحة والإنجاز”.


10- مغامرات ميريام وابنها:
شاركن الفنانة اللبنانية ميريام فارس جمهورها عدة مقاطع رفقة ابنها “جايدن” داخل المنزل.

وفي المقاطع التي تدعم حملة “خليك بالبيت”، أظهرت ميريام الجانب الممتع للبقاء في المنزل باستعراض عدد من مغامراتها مع طفلها في الأشغال اليدوية وفنون القص واللصق وغيرها من أعمال الابتكار.

كما حثت متابعيها على التبرع للصليب الأحمر اللبناني للاستمرار في “إنقاذ المزيد من الأرواح”.

View this post on Instagram

أجمل هدية تلقيتها في حياتي ??

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares) on


11- سهير بن عمارة وأنشطة مختلفة:
اختارت الممثلة التونسية سهير بن عمارة أن تملا أوقاتها خلال فترة الحجر المنزلي وشاركت جمهورها بمختلف الأنشطة التي تقوم بها خلال هذه الفترة حيث نشرت فيديو وهي تقوم ببعض الأعمال المنزليّة وتحضير بعض البهارات التونسية وكذلك ظهرت في مقطع فيديو آخر هزلي وهي تدرّس كلبها وقططها.

كما لا تفوّت سهير الفرصة في كلّ مرة لنصيحة متابعيها بالتزام بالحجر الصحي.

12- نرمين صفر ورقصة الكورونا:
قررت الفنانة الاستعراضية التونسيّة نرمين صفر “تسلية” متابعيها خلال فترة الحجر المنزلي بتقديم رقصة في بث مباشر يومياً حتى انتهاء المحنة.

وظهرت صفر في مقاطع البث المتتالية، منذ 15 مارس، وهي ترقص مرتديةً كمامة وقفازين لتشجيع الأشخاص على ارتدائها.

ووسط انتقادات كبيرة ، خرجت صفر موضحة أنها هي الأخرى تشعر بالملل وتتضرع إلى الله لإنهاء تلك المحنة إلا أنها تسعى إلى نشر البهجة وحب الحياة والتفاؤل بين الناس.

المصدر: قبل الأولى

التعليقات مغلقة.