تعرفي على المسلسلات الرمضانية التونسية المعنية باستئناف التصوير

انتشر خبر استئناف تصوير المسلسلات الرمضانية منذ أمس وأصبح حديث روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، لكن الأعمال المعنية لم تذكر بصريح العبارة.

وكان القرار الذي أعلنته أمس وزيرة الثقافة شيراز العتيري يخصّ الأعمال التي قطعت شوطا مهما في التصوير ولم يتبق لها سوى بعض المشاهد لاستكمال العمل. أما من انطلق في الأشغال متأخرا فلن يستطيع المواصلة نظرا لضيق الوقت قبل حلول شهر رمضان المعظم.

أهم الأعمال التي قدّمت مطلبا في الغرض هي سلسلة “دنيا أخرى” ومسلسل “أولاد مفيدة” على قناة الحوار التونسي ومسلسل “نوبة 2” على قناة التاسعة.

وتشهد سلسلة “دنيا أخرى” هذه السنة غياب الصادق حلواس ومواصلة الثنائي كريم الغربي وبسام الحمراوي، سامية الطرابلسي، نعيمة الجاني، زياد المكي وغيرهم. والعمل من اخراج حمدي الجويني.

أما مسلسل “أولاد مفيدة” فسيكون من اخراج سوسن الجمني عوض سامي الفهري.

مسلسل “نوبة 2” لعبد الحميد بوشناق سيبث هذه السنة على قناة التاسعة بعد أن بُث في جزئه الأول على قناة نسمة.

وبالنسبة للتلفزة الوطنية، مسلسلا “27” ليسري بوعصيدة و”الحرقة، الطريق إلى المجهول” للسعد الوسلاتي (تسمية غير نهائية) يخضعان لنفس الشروط التي وضعتها وزارة الصحة والشؤون الثقافية وهي مشاريع تعود بالنظر لمؤسسة التلفزة ورئاسة الحكومة.وفق ما ذكرت اذاعة “موزاييك”.

ويذكر أن مسلسل “27” يروي بطولات الجيش الوطني ويطرح قضايا مصيرية مثل تغوّل الفساد وارتباط التهريب بالإرهاب. وحاليا يخضع للمسات الأخيرة في المونتاج ومبدئيا سيكتفي المخرج بما تم تصويره.

أما مسلسل “الحرقة”، فقد أوشك على الإنتهاء من التصوير ولم يتبق إلا أسبوعين لاستكمال بقية المشاهد، ويضم ثلة من الوجوه الشابة التي تعامل معها مخرج العمل في السنة الفارطة في مسلسل “المايسترو”.

التعليقات مغلقة.