تمارين رياضية لتخسيس و شد البطن

كل إمرأة تحلم بأن تتخلص من الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن و الحصول على خصر مثالي لتتمع برشاقتها و أنوثتها، لذلك سوف نقدم إليك في هذا المقال أفضل تمارين رياضية للتخلص من دهون الكرش.

1- تمارين المشي السريع:
تساعد ممارسة التمارين الشديدة على فقدان الدهون، بما فيها الحشويّة في الجسم، كمنطقة البطن؛ حيث إنّ المشي السريع يُعزّز التعرّق والتنفس بقوّة، وزيادة سرعة ضربات القلب، فرفع معدل ضربات القلب مدّة 30 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع يساعد على خسارة الوزن، ولذلك يُوصى بممارسة المشي مدّة نصف ساعة خمس مراتٍ في الأسبوع، أو ممارسة تمرين الهرولة مدّة 20 دقيقة خلال 4 أيام في الأسبوع للحصول على نفس النتائج.

2- تمارين المقاومة:
تساعد تمارين المقاومة على بناء العضلات، وفقدان دهون الجسم، فقد توصلت إحدى الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين مارسوا تمارين المقاومة المختلفة ثلاث مرات في الأسبوع مدّة ستة أشهر قد حصلوا على مجموعٍ أكبر من العضلات، ونسبة دهونٍ أقلّ في الجسم.

3- تمارين الاندفاع:
تُعدّ تمارين الاندفاع (بالإنجليزية: Lunges) من التمارين الرياضيّة التي تستهدف منطقة البطن، بالإضافة إلى العضلات الرئيسيّة الموجودة في الجسم، ويمكن تطبيق هذا التمرين من خلال اتباع الخطوات الآتية:

– الوقوف على القدمين مع إبعادهما عن بعضهما مسافة عرض الوركين.
– أخذ خطوة واحدة إلى الأمام كوضعية الاندفاع مع الحرص على أن لا تلمس الركبة الأرض.
ملاحظة: يمكن استخدام الدمبل (بالإنجليزية: Dumbbell) لزيادة قوة التمرين.

4- تمارين الكارديو:
تساهم تمارين الكارديو في حرق دهون الجسم، بما في ذلك الدهون الموجودة في منطقة البطن، وتُعدّ ممارسة تمارين الكارديو على فترات أفضل من الطريقة التقليديّة؛ حيث إنّ ممارسة تمارين الكارديو على فترات يساعد على حرق سعراتٍ حراريّةٍ كثيرة في وقت قليل، ومن أكثر تمارين الكارديو أهميّة:
تمرين الركض بركبتين عاليتين (بالإنجليزية: Run high knees)، ويمكن ممارسته من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

– الركض السريع في نفس المكان.
– رفع الركبتين لأعلى أثناء الركض.
– الاستمرار بالركض السريع مدة 30 ثانية.
– إبطاء السرعة مدّة 30 ثانية.
– تكرار هذا التمرين مدة 5 دقائق.

التعليقات مغلقة.