جديد ديكورات منازل 2020

عادةً ما يبتكر آلاف مُصمِّمي الديكور حول العالم موضة العام، مع الإشارة إلى أنَّ الاستعانة بها ستوفِّر عليكِ الوقت الذي ربما تقضينه في الأسواق والمتاجر الكبيرة.
تعرفي معنا على جديد ديكورات منازل 2020 في ما يلي:

1. تدرج نقشات ورق الجدران المُستوحاة من الطبيعة، مثل: الزخارف الزهريَّة هذا العام، مع الإشارة إلى أنَّ حضورها يُشيع شعور الربيع الدافئ بالمنزل، مهما كان الفصل.

2. يُضيف استخدام الرخام الفاخر لمسةً من الفخامة إلى منزلك.

3. يجذب استخدام لمسة عصريَّة باللون الأخضر، وذلك في لون الحائط في الغرفة أو الزرائع أو حتَّى الإكسسوارات، مثل: الصحون على الطاولة.

4. يتألَّف مصطلح “بيوفيليا” اللاتيني، من: بيو (بيولوجيا) وفيليا (حبّ)، والـ”بيوفيليا” يعني الشعور بالارتياح أو الرضا عن الحياة، التي تتضمَّن الطبيعة.
وفي الديكور، تتمظهر الـ”بيوفيليا” في المجسّمات على هيئة حيوانات من العالم الطبيعي، فهذا الخيار يُوفِّر تجربة مُتعدِّدة الحواس، وتُعزِّز الاتصال بين الناس والطبيعة.

5. راجت موضة الـ”موزاييك”terrazzo في التصميم الداخلي في سنة 1970، وها هي تطلّ برأسها مجدَّدًا هذا العام، على هيئة أوانٍ ذات أشكال هندسيّة توزَّع في مدخل البيت، أو حتَّى على جدران الغرفة وأرضيَّاتها.

6. تنجيد لوح رأس السرير، مع الإشارة إلى أنَّ هذا التصميم يجمع بين مفهومي الراحة والفخامة.
7. Vienna Straw هو خشب من سعف النخيل يُستخدم في صنع بعض قطع الأثاث، مثل: الطاولات والكراسي، وها هو يروج في التصاميم المعاصرة أخيرًا.

8. يجذب استخدام الألوان البسيطة المُحايدة، مثل: الأبيض والبيج والرمادي والأسود والبنِّي.
9. يُشكِّل المخمل مزيجًا مثاليًّا بين الراحة والرفاهية.
10. من الأفكار التي لا تأفل في موضة العام الجديد: خلط الأسود والأبيض في التصميم الداخلي للمكان، مثل: الكراسي والأرائك السود، والوسائد البيض.

11. لا تزال الأشكال الهندسيَّة واضحةً في تصاميم الأثاث والإكسسوارات، مثل: وحدات الإضاءة والمرايا.
12. تُحقِّق الأسرَّة ذات المظلَّات والقبب بيئةً مريحةً داخل غرف النوم، كما أنَّها تجمع بين البساطة والإحساس بالزمن القديم.
13. من الأفكار في موضة ديكور 2020، استخدام تصميمات نقش جريئة للبلاط الخلفي backsplash في المطبخ والحمَّام؛ لجعلهما يبرزان بأسلوبهما الخاصّ.

14. يجذب خلط المواد المختلفة معًا، مثل: الخشب والمعدن والرخام من النقشات المختلفة. ولكن، تُحذّر مصمَّمة الديكور رند القشطيني من خلط أكثر من ثلاثة معادن في مكان، حتّى لا يصبح ديكور المنزل مزدحمًا.
15. على النقيض ممَّا كان سائدًا من نمط بسيط ويميل إلى عدم الإكثار في القطع، تميل تصميمات هذا العام إلى كثرة الإكسسوارات والقطع في المكان The Maximalism Trend، ممَّا يشيع شعورًا بالمرح في المكان الذي يمتلئ بالتفاصيل. ولكن، يجب اتباع بعض القواعد والحرص عليها عن التنسيق؛ حتَّى لا تصبح التفاصيل متنافرة.

التعليقات مغلقة.