جمالك في زمن الكورونا: خطوات تحميك من المرض وتحافظ على إطلالتك

مفرّ من تغييرات خطوات الجمال في زمن الكورونا، فالمرض الذي غيّر اهتمامات العالم في الآونة الأخيرة صار الخبر الأهم في يومياتنا، ولا بدّ من تعديل الروتين الجمالي ليتناسب معه، من خلال أمور عليك فعلها لتحمي نفسك أوّلاً من المرض، ولتحافظي على جمالك عند ارتداء الكمّامة. إضافة إلى الطرق الفعالة التي تقوي مناعة جسمك ضد فيروس الكورونا، إليك خطوات من نوع آخر!

استطاع هذا الفيروس أن يؤثّر سلباً على الاقتصاد العالمي، بما فيها دور التجميل العالمي، التي تكبّدت خسائر كبير على غرار بقية الشركات، ولكن هذا لم يمنع من نشر الوعي الخاص بهذا المرض في مجال العناية بالجمال.

* كيفية حماية نفسك من الفيروس على الصعيد الجمالي:
– من المهم جدا وعند زيارة أي مركز تجميلي عدم تجربة مستحضرات التجميل على بشرتك، كما كنت تفعلين في السابق، لأنّ ذلك قد يساهم في نقل العدوى، خصوصاً أنّ هذا النوع من المستحضرات يجرّبه عدداً كبيراً من النساء، مما يضعك صحتك في خطر.

– من الضروري ألا تتشاركي مستحضرات تجميلك مع أي شخص آخر، ولو كان أقرب الناس إليك، فالأمر ممنوع في الأيّام العاديّة، وتتضاعف ضرورة عدم المشاركة في هذه الأيّام.

– انتبهي إلى نوعية المستحضرات التي تستعملينها لتفادي أي مشكلة في بشرتك أنت بالغنى عنها.

* كيفية العناية بجمالك عند ارتداء الكمامات:
إذا كنت تضعين الكمامات طيلة ساعات النهار، من المهم أن تنتبهي إلى الخطوات التالية:

– وضع الكمامة على وجه طيلة النهار سيعمل على زيادة جفافها وتعبها، لذا من المهم أن تضاعفي نسبة الترطيب فيها من خلال استعمال سيروم مركّز وكريم ترطيب قوي جداً.

– عليك ألا تتخلي عن كريم الوقاية من الشمس خلال وضعك الكمّامة، لأنّ بشرتك ستظل عرضة للشمس، ولأنّه من الواجب وضع هذا الكريم يومياً حتّى ولو كنت لا تتعرضين للشمس أساساً.

– ركّزي على مكياج العيون من دون مبالغة، ولكن طالما هي العنصر الوحيد الذي سيظهر في وجهك، اعتني بدقة خطوات مكياجه.

– لا تنسي أهمية ترطيب الشفاه التي لا تتعرّض للهواء مطلقاً، واحميها من خطر الجفاف أيضاً.

التعليقات مغلقة.