جمال البخور و أنواعه مع لويس فويتون

أطلقت Louis Vuitton مجموعة عطور Nuit de Feu، من ابتكار خبير العطور جاك كافاليير بيلترود. هذه المجموعة مستوحاة من تراث الشرق الأوسط والمكونات عالية الجودة، حيث استخدم جاك كافاليي بلترود، البخور ليكون العمود الفقري لتركيبته.

يتميّز عطر Nuit de Feu، بنفحة البخور الأبيض الصومالي، والذي تمّ تحويله بواسطة لويس فويتون. كذلك يحدد البخور الأسود الذي تمّ تدخينه قبل الاستخراج شخصية العطر: دافئ، كثيف وحسي. بعد فترة وجيزة، يتخلل البخور رائحة الليمون المميزة، وتلاحظ بخشونة حارة وقليلة تُخفى بنعومة من تسريب الجلد الطبيعي، وهو مادة رمزية من لويس فويتون. كما أنه أحد العناصر البارزة في صناعة المنتجات الجلدية في الدار، المصنوع من قطع الجلد التي تمّ جمعها في الورشة التاريخية في أسنيير.

يظهر في هذا العطر أيضاً المسك، فالعطر المغلف في هالة مشرقة ومريحة، أضيف إليه بذور أمبريت والمسك النباتي الحقيقي. في أعماقها، فهناك نوعية رائعة من Assam oud – مكون موجود في كل عطر في هذه المجموعة نوي دو فو – والذي يمنح عطر Nuit de Feu عمق خشبي ساحر. مطوية في ظل البخور، الجلد والمسك. في هذا السياق يقول جاك كافاليير بيليترود: “إنه عطر يقوم بعالم جيد، إنه مزيج من المكونات الأساسية التي اجتازت العصور وصاغت حضاراتنا. في عالم أصبح أكثر فأكثر واقعية، أردت أن أصنع عطر يربطنا ويعيد ربطنا بالطبيعة وتاريخنا الجماعي”.

كما هو الحال مع جميع عطور الدار، فإن زجاجة نوي دو فو Nuit de Feu قابلة لإعادة التعبئة. نظراً لأن لويس فويتون كان يؤمن دائماً بإنشاء أشياء تدوم طويلاً، فإن كل متجر من متاجره يحتوي على نافورة عطر تسمح بتجديد الزجاجات الفارغة خلال ثواني. هذ الأمر يعتبر طريقة للمشاركة في الحفاظ على البيئة مع تكريم لي فونتين بارفوميه Les Fontaines Parfumées، ورشة العمل الإبداعية لجاك كافاليير بيلترود في غراس، حيث كان من الممكن حتى قبل قرن من الزمان إعادة ملء زجاجات العطور مباشرة من المصدر.

أنشأ لويس فويتون لأول مرة علبة عطر في نسخة تمساح ذهبي. تم طرح هذه العلبة عام 2016، وتمّ تصميمها لنقل 3 من عطور الدار بأمان، في الشكل والوظيفة، فإنه يشير إلى حالات الغرور التي تمّ إنشاؤها للسيدات الأنيقات في العشرينيات. هذه العلبة وضعت يدوياً من قبل خبراء حرفيون في ورش لويس فويتون التاريخية في أسنيير.

احتفظ لويس فويتون بخصوصية نوي دو فو Nuit de Feu في الشرق الأوسط لمدة شهرين، حيث سيكون هذا العطر متاحاً في 2 أبريل 2020، وسيطلق في بقية أنحاء العالم بدءً من 2 يوليو 2020.

التعليقات مغلقة.