جهزي وصفة الكيراتين لشعر ناعم بمكونات طبيعية من المنزل

تلجأ العديد من السيدات الى تطبيق مادة الكيراتين الصناعية كل فترة للحصول على شعر ناعم ومرتب دون ان تتنبه لمضار المواد المستخدمة على فروة الشعر والبصلة، لذلك حاولي استبدال الطريقة القديمة بوصفة الكيراتين الطبيعية التي تكون فيها الخميرة المكون الرئيسي.

ومن المعروف أن للخميرة فوائد عديدة للشعر ومنها أنها تعمل على ضخ الدم في الرأس بسبب احتوائها على فيتامين B1 فتحفز نشاط بصيلات الشعر وتعزز نموه وتزيد كثافته، وتحتوي كذلك على فيتامين B5 المفيد لعلاج التقصف ويمنعه من التساقط ويقوي بصيلات الشعر من الجذور.

أما طريقة تحضير بديل الكيراتين فتكون بأحضار كمية مناسبة بحسب طول الشعر وكثافته من الخميرة مع بيضة واحدة لتقوية بصيلات الشعر من الجذور، ويجب إضافة 3 ملاعق من النشا الأبيض، الذي يعالج مشاكل الخشونة والشعر المتجعد مما يمنح الشعر شكل ناعم وخلاب، ويضاف أيضاً ملعقين صغيرتين من خل التفاح لحماية الشعر من مخاطر تكوّن البكتيريا والفطريات.

وأخيرا نقوم بإضافة ملعقتين من أحد الزيوت الطبيعية المتوفرة لديكم مثل زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان ويمكن إضافة ملعقة من كلا منهما، ويمكن استخدام اي نوع من زروت الشعر.

وطريقة تجهيز الوصفة سهلة، يكفي ان توضع جميع المكونات السابقة في إناء، ويتم خلطها جيدا حتى تتجانس تماما وتصبح ذو قوام كريمي، يفضل أن يتم غسل الشعر قبل البدء في تطبيق الوصفة، ثم يتم تقسيم الشعر إلى خصلات والبدء في فرد الوصفة عليه من الجذور إلى الأطراف بواسطة مشط خشبي، بعدها يتم لف الشعر وارتداء الكيس البلاستيكي ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين، بعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

التعليقات مغلقة.