حفل الأوسكار 2020..اختاري الفستان المناسب لشكل جسمك على طريقة النجمات

هل تابعتي حفل الأوسكار 2020 وشاهدتي إطلالات النجمات على السجادة الحمراء؟ إن كان جوابك لا، فلا تفوتي مشاهدتها معنا أما إن كان نعم، فدعيني أخبرك أننا في الوقت الذي كنا نتابع فيه بشغف فعاليات الحفل وننتظر من سيحصد الجوائز، ونتابع المشاهير العرب الذين تواجدوا هناك مثل ريا أبي راشد، والنجمة يسرا، كانت أيضاً فساتين النجمات تخطف أنظارنا.

لقد كانت فساتين النجمات بحفل الأوسكار 2020 حقاً رائعة. ويبدو أن السبب هو ذاته الذي كان وراء تألق النجمات بحفل جولدن جلوب 2020، وهو اختيارهن للفساتين التي تتناسب مع شكل جسم كل واحدة منهن لذلك اليوم قررنا أن نصحبك في جولة لتستلهمي من النجمات طريقة اختيار الملابس التي تناسب قوامك.

* الفستان المناسب لشكل جسمك على طريقة النجمات:
1- جسم الساعة الرملية:
نعلم جيداً أن جسم الساعة الرملية يتميز بأكتاف عريضة وخصر نحيف مع أرداف عريضة. وهو ما يضع صاحبات هذا الجسم في حيرة عند اختيار فستان سهرة يناسبهن. ولكن نجحت النجمات صاحبات قوام الساعة الرملية من إظهار جمال هذا القوام من خلال الفساتين اللاتي ظهرن بها بحفل الأوسكار 2020.

تمتلك سلمى حايك الشجاعة لإظهار جمال قوامها كلما تحين لها الفرصة، فهي لا ترغب في أن تخفي منحنيات جسمها بأي شكل. فاختارت هذا العام فستان من اللون الأبيض بتوقيع دار أزياء جوتشي، ونجحت من خلاله في أن تصنع توازناًً بين منطقة الأكتاف والأرداف.

فجاء الفستان بكتف واحد وهو ما أخفى عرض هذه المنطقة بشكل كبير، كما أنه جاء ببعض التفاصيل عند منطقة الصدر والتي انعكست على الخصر لتبرزه بشكل أجمل. أما مارجو روبي فهي سعيدة الحظ دوماً فكونها تمتلك قوام ساعة رملية نحيف يمنحها الفرصة لتجربة العديد من الإطلالات. فاختارت هذه المرة التألق بفستان أسود اللون من إحدى مجموعات شانيل القديمة. وجاء محدداً لمنطقة الخصر ليبرزها بشكل أجمل، وواسع قليلاً من الأسفل ليخفي عرض الأرداف.

أما بينلويي كروز ورغم اختيارها لفستان منفوش بالأسفل إلا أنها حرصت على تحديد منطقة الخصر لإبرزاها. بينما لم تخشى سكارليت جوهانسون من إبراز منحنيات جسمها كما هي دون محاولة لإخفاء أو صنع أي توازن حيث ارتدت فستان بتوقيع أوسكار دي لارينتا.

2- جسم المستطيل:
لا يمتلك الجسم المستطيل منحنيات تبرز جماله مثل غيره من أشكال الجسم، فغالباً تتساوى قياسات الصدر مع الخصر مع الأرداف. وبالتالي تكون صاحبات هذا الجسم بحاجة دوماً لارتداء ملابس تمتلك بعض التفاصيل التي تمنح جسمهن قدر من المنحنيات. والآن، نلقي نظرة على فعلته النجمات صاحبات الجسم المستطيل بحفل الأوسكار 2020.

كان فستان نتالي بورتمان بتوقيع ديور أكثر ما لفت نظري، فالفستان بسيط للغاية ومطرز ومغطى بكاب أسود، ولا يكشف عن الكثير من قوامها. ولكنها نجحت في أن تضيف قدر من المنحنيات على جسمها، بعدما زينت الفستان بحزام ذهبي عند الخصر. أما ليلي ألدريدج فاختارت فستان من اللون الأبيض ذو فتحة عميقة عند الصدر كما جاء بفتحة ساق ذات تموجات وحددت منطقة الخصر بوردة من الجانب كل هذا جعل جسمها المستطيل يظهر بمنحنيات جذابة.أما روني مارا، فاختارت فستان أسود من ألكسندر ماكوين، جاء بأكتاف منفوشة وتموجات في النصف الأسفل من الجسم وفتحتي من عند الخصر. هنيئاً لك روني مارا لقد وفقتي في اختيار فستانك!

3- جسم الكمثرى:
حرصت النجمات صاحبات جسم الكمثرى على اختيار فساتين تناسب جسمهن وتمنحهن إطلالة جذابة وملفتة بشكل كبير.
فتألقت أوليفيا كولمان بفستان من القطيفة ذو لون كحلي، وحرصت على أن يكون هناك بعض التفاصيل بمنطقة الأكتاف حتي تجعلها متوازية مع عرض الأرداف، بالإضافة إلى ذيل الفستان الذي صرف النظر عن الجزء السفلي من الجسم. أما ريبيل ويلسون فهي صاحبة قوام كمثرى كيرفي، فحرصت على أن يكون فستانها محدد لمنطقة الخصر، ويكون هناك بعض التفاصيل عند الأكتاف.

4- جسم المثلث المقلوب:
أما النجمات صاحبات قوام المثلث المقلوب، فكانت اختياراتهم متوافقة تماماً مع جسمهن الذي يتميز بأكتافه العريضة.
اختارت رينيه زيلويجر فستان باللون الأبيض بتوقيع أرماني بريفيه، والفستان جاء محدد لقوامها، وبكتف واحد وهو ما قلل من عرض أكتافها.

بينما اختارت تشارليز ثيرون فستان أسود من ديور جاء بتفاصيل عند الجزء السفلي من جسمها بدءاً من تموجات عند الخصر وفتحة ساق أمامية، أما عرض الأكتاف فقد أخفته بالكتف المنسدل.

التعليقات مغلقة.