خلطات طبيعية للتخلّص من جفاف البشرة في رمضان

نكشف لك اليوم عن خلطات طبيعية للتخلّص من جفاف البشرة في رمضان، فساعات الصوم الطويلة وعدم تناول المياه يضعان بشرتك امام تحديّات شتّى أبرزها الجفاف. ويأتي ذلك بعد حيل مكياج طبيعي لإخفاء تعب البشرة في رمضان.

لا شكّ أنّ العناية ببشرتك خلال الشهر الفضيل يجب أن تتضاعف، لأنّك تمضين نهارك من دون تناول أي نوع من السوائل، ولهذا أتينا إليك بوصفات للتخلّص من جفاف البشرة بمكوّنات طببيعية موجودة دوماً في منزلك.

خلطة زيت الزيتون والأفوكادو والعسل

يعد صنع قناع من الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل طريقة طبيعية مثالية للقضاء على الجفاف. اهرسي نصف حبة من الأفوكادو واخلطيه بملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. كرري هذه الخلطة مرتين أو ثلاث خلال الأسبوع الواحد. يمكن القول أنّ الأفوكادو كولاجين طبيعي للبشرة نظراُ لمزاياه الكثيرة.

خلطة زيت الزيتون والسكّر

اصنعي مقشرًا مرطبًا طبيعيًا باستخدام مزيج من زيت الزيتون والسكر. اخلطي نصف كوب سكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وافركي المقشر برفق على بشرتك ثم اغسليه. يمكنك إضافة كريم المرطب بعد نصف ساعة تقريبا.

خلطة دقيق الشوفان والسكّر

يعتبر دقيق الشوفان مقشرًا رائعًا للبشرة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الماء. سخّني الخليط قليلا حتّى يفتر ثم افركيه على بشرتك. يمكنك استخدامه لتقشيره وغسله على الفور ، أو تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب مهدئ.

اعرفي أنّ الشوفان يحقق لبشرتك ما تعجز أن تقوم به أفخم الكريمات نظراً لفوائده المذهلة.

التعليقات مغلقة.