خلطات عطور طبيعيّة ستطيّب إطلالاتكِ الرمضانيّة

تتغلغل رائحتها إلى عقولنا وقلوبنا فتُعيد إلينا أجمل الذكريات وتؤكّد علاقتنا الوطيدة بالأرض والتراث. روائحٌ عربيّة وعطورٌ طبيعيّة كانت خيار أبرز السيّدات الفرعونيّات، الرومانيّات، والإغريقيّات، ستطيّب إطلالاتكِ الرمضانيّة وتحوّلكِ إلى امرأةٍ عصريّة شرقيّة في آنٍ واحد. ميّزي نفسكِ وقومي بتحضير خلطة العطر الخاصّة بكِ بهذه الخطوات البسيطة:
ستحتاجين إلى:

40 قطرة من إحدى الزيوت الأساسيّة أو ما يُعرف بالـBase Oil. رائحته تبرز مع مرور الوقت وتبقى بعد أن تتلاشى باقي الروائح.
أبرز هذه الزيوت: خشب الصندل، الفانيليا، المسك، طحلب السنديان، خشب الأرز، اللبان، الزنجبيل، روزوود، القرنفل، البتشول.

20 قطرة من إحدى الزيوت الأزهار التي تضفي دفئاً على عطركِ وهي تُلقّب بالـMiddle Note. أبرزها: الياسمين، زهرة البرتقال،، الورد، المريميّة، الآس، ونبتة الغرنوقي أو الـGeranium.
20 قطرة من الـTope Notes أو إحدى الزيوت التي تبرز رائحتها أوّلاً لحاسّة الشم لكنّها سرعان ما تضمحّل: المندرين، الغريب فروت، النعناع، الشاي، اللافندر.

20 قطرة من الزيوت النباتيّة التي تساهم بتغلغل الزيوت الأخرى إلى عمق البشرة مثل زيت اللّوز أو الجوجوبا.
إناء زجاجي صغير قابل للإغلاق داكن اللّون.
قطّارات لتتمكّني من سحب الزيوت بالكميّة المحدّدة.

طريقة التحضير:

ادمجي الروائح التي تحبّينها في حقل تجاربكِ الخاص واكتشفي كيف تتفاعل هذه الزيوت مع بعضها البعض. بكافّة الأحوال، نحن حضّرنا لكِ 3 أنواع عطور مختلفة يمكنكِ تطبيقها فوراً:

قومي بتحضير الزيوت الثلاث التي اخترتها، واسحبي من كل نوع الكميّة المحدّدة.
واحد تلوى الآخر، أفرغي قطرات الزيوت في الإناء الزجاجيّ قومي بخضّه.
دعي الزيوت تتفاعل مع بعضها البعض لمدّة أسبوع، وضعي الإناء في مكانٍ مظلم.
بعد انتهاء الفترة الزمنيّة المحدّدة، قومي بشمّ المزيج الذي حضّرته. إن أعجبتكِ الرائحة أضيفي 20 قطرة من زيت الجوجوبا أو زيت اللّوز أو زيت بذور العنب.

يفضّل انتظار شهرٍ كامل قبل استخدام العطر النهائيّ.
ملاحظة: يمكنكِ أيضاً اختيار عدّة أنواع من الزيوت المختلفة، مثلاً بدلاً من 40 قطرة من زيت خشب الصندل. استبدليها بـ20 قطرة منه و20 قطرة من زيت المسك. إضافةً إلى ذلك ولتحضير كميّة أقل، يمكنكِ استخدام نصف الكميّة.
لتحضير:

عطر دافىء لصفاء الذهن وتحسين المزاج: امزجي زيت القرفة (زيت أساسيّ) مع زيت زهر اللّيمون وزيت حبّة الهال. أضيفي زيت اللّوز أو الجوجوبا.
عطر الأحلام السعيدة الذي يساعدكِ على الإرتخاء: امزجي زيت خشب الصندل (زيت أساسيّ) مع زيت المندرين اليوسفيّ وزيت اللافندر. أضيفي زيت بذور العنب.
عطر رومنسيّ يزوّدكِ بالطاقة الإيجابيّة: امزجي زيت الفانيلا (زيت أساسيّ) مع زيت الياسمين وزيت الغريب فروت. أضيفي بعد أسبوع زيت الجوجوبا.

التعليقات مغلقة.