ديكور مغاسل متنوعة وعصرية

المغسلة، حوض الغسيل، أو حوض غسل اليدين عبارة عن تركيبات سباكة على شكل وعاء تستخدم لغسل الأيدي وغسل الصحون وأغراض أخرى. تحتوي الأحواض على صنابير (حنفيات) توفر الماء الساخن والبارد وقد تشتمل على ميزة الرش لاستخدامها في الشطف بشكل أسرع. وهي تشمل أيضاً مصرفاً للتخلص من المياه المستعملة؛ قد يشتمل هذا المصرف بحد ذاته على مصفاة و / أو جهاز إغلاق وجهاز لمنع التدفق الزائد. قد تحتوي المغاسل أيضاً على موزع صابونمتكامل. يتم تثبيت العديد من الأحواض، خاصة في المطابخ، بجوار أو داخل المنضدة.

خلال هذه الأوقات غير المسبوقة، بينما قد نعيش جميعاً في حالة من عدم اليقين في جميع أنحاء العالم، هناك شيء واحد مشترك بيننا جميعاً في كل منزل الآن – ألا وهو غسل أيدينا. وسنتحدث في هذا المقال عن ديكور مغاسل بأنواع وأشكال مُتنوعة ومُميزة.

ديكور مغاسل حمامات:
يعتمد ديكور مغاسل حمامات المناسب لمنزلك إلى حد كبير على تصميم حمامك الحالي وانتشرت في الآونة الأخيرة مغاسل ساكو الراقية، ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية التي ستحتاجين إلى وضعها في الاعتبار:

حجم حمامك.
موقع التركيبات الأخرى مثل المرحاض والدش.
موقع سباكة الحوض الموجودة لديك.
كيف تريدين أن تبدو مغسلة الحمامة الخاصة بك.
ميزانيتك.

ما هي أفضل مادة لديكور مغاسل حمامات؟

السيراميك:
أكثر المواد شيوعاً لمغسلة الحمام هي السيراميك. وهذا يشمل سيراميك النار والخزف الزجاجي. يحظى ديكور مغاسل حمامات السيراميك منها بشعبية كبيرة لأنها متوفرة في العديد من الأشكال المختلفة وسهلة التنظيف. نظراً لأنها شائعة، يمكنك أيضاً العثور على مغاسل سيراميك في مجموعة متنوعة من نقاط الأسعار المختلفة لتناسب أي ميزانية.

سطح صلب:
تتميز المغاسل ذات السطح الصلب بخطوطها النظيفة ونقص اللحامات. تتميز بمظهر عصري بسيط، كما يسهل الحفاظ عليها نظيفة.

تشطيبات معدنية:
يمكن أيضاً إنشاء المغاسل من المعادن بما في ذلك الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم. يمكن أن تساعد هذه التشطيبات المذهلة حقاً في تمييز حمامك من بين الكثير من حمامات الأصدقاء وستبدو رائعة إذا كنت ترغبين في إنشاء مساحة حديثة.

أنواع ديكور مغاسل حمامات:
1- أحواض الركيزة الكاملة:
تتكون من قطعتين، القاعدة (الساق) والمغسلة (الحوض).

2- أحواض شبه قاعدة:
تكون مُتصلة بالحائط بقاعدة لإخفاء أعمال السباكة.

3- أحواض معلقة على الحائط:
لا تُلامس الأرض، وتخلق مساحة كبيرة في حمامك.

4- أحواض كونترتوب:
عبارة عن مغسلة مُدمجة بمنضدة مُعلقة على الحائط.

5- مغسلة بتصميم منصة:
عبارة عن مغسلة مُدمجة بمنصة بمنظر جميل.

ديكور مغاسل الضيوف:
ما هي غرفة الضيوف بدون ديكور مغاسل الضيوف؟ يسمح لك المغسلة بغسل أيدي الضيوف عند تناولهم وجبات الطعام. إنه لامتياز حقاً أن يكون لديك ديكور مغسلة ضيوف. ديكور مغاسل الضيوف هي الراحة التي يستحقها جميع ضيوفك من أصدقائك وأفراد أسرتك. إذا كان لديك منزل جديد أو منزل يحتاج إلى مغسلة جديدة ليتم تركيبها في غرفة الضيوف، فإليك أجمل أفكار مغاسل الضيوف:

تصميم ديكور مغاسل الضيوف باللون الأحمر الغامق:
إذا كنت تحبين اللون الأحمر الجريء والمشرق، فإن تصميم المغسلة هو شيء قد يعجبك بالفعل، إذ ستُبرز الجمال المذهل لمحيطها المباشر. تتناقض المغسلة باللون الأحمر مع الجدار ذي اللون الرمادي الداكن مثلاً. ديكور المغسلة هذه مدمج بكوارتز أبيض غير ملحوم. ويكون أسفل ديكور المغسلة هذا مساحة لمناشف اليد التي يمكن الوصول إليها بسهولة بعد غسل اليدين وخزانات أسفل الحوض على أبواب خشبية توفر لك مساحة كافية للحفاظ على غسل اليدين أو متعلقاتك الأخرى بعيداً.

ديكور مغاسل الضيوف ستانلس ستيل:
هل تريدين تصميم ديكور مغاسل خشن وصلب لغرفة الضيوف الخاصة بك؟ لماذا لا تفكرين في الستانلس ستيل؟ إذ تعتبر فكرة رائعة إذا كنت مهتمة بالبقع السيئة. تعتبر رائعة إذا كنت تريدين أن تدوم المغسلة على المدى الطويل.

ديكور مغاسل رخام:
منذ ملايين السنين، يعتبر الرخام أحد أكثر إبداعات التاريخ أناقة. فما بالك بدمج الرخام بديكور مغاسل في منزلك؟

مزايا ديكور مغاسل رخام:
مقارنة بالسيراميك أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو الزجاج ، تقدم مغاسل الرخام بعض الفوائد الرئيسية. أهمها:

المتانة: ديكور مغاسل رخام الطبيعي مقاومة للحرارة والتشقق. هذا مهم في المناطق كثير التردد مثل الحمام أو المطبخ. الرخام، عند غلقه بشكل صحيح، يقاوم البقع، ويمكن أن يدوم مع الصيانة المناسبة لأجيال.

أنيقة وعصرية: تتمتع المغاسل الرخامية بمظهر مميز وأنيق، وهي الأكثر استخداماً في الحمامات والمطابخ الفخمة والفاخرة. قلة من المواد تقترب من أناقة الرخام.

تعدد استخدامات التصميم: الحجر الطبيعي صالح لكل زمان – فقد تم استخدامه لآلاف السنين – وعلى هذا النحو، فهو يلائم مجموعة من التصاميم. من الحمامات المعاصرة إلى المطابخ الكلاسيكية، سيبرز ديكور مغاسل رخام ويرتقي بالأسلوب الفريد.

أنواع ديكور مغاسل رخام:
مغاسل رخام بحوض مُنخفض: تُستخدم في كل من المطابخ والحمامات، ويتم تركيبها أسفل الكاونتر (المنضدة).

مغاسل رخام بحوض مُنفصل: يكون الحوض فوق الكاونتر.

مغاسل رخام مُعلقة على الحائط: يشيع استخدامه في الحمامات، ويتم تركيبه على الحائط.

ديكور مغاسل ملابس:
غالباً ما يُطلق مغاسل الملابس حوض الغسيل، وهو عبارة عن حوض متين كبير السعة يستخدم في المقام الأول لتنظيف الملابس أو نقعها. يستخدم حوض الغسيل أيضاً لغسيل العناصر غير المرتبطة بالملابس مثل فرش الطلاء. وفيما يلي أبرز فوائد ديكور مغاسل ملابس:

مصيدة للوبر والشعر:
مع خرطوم تصريف من الغسالة يتم تفريغه في ديكور مغاسل ملابس، يمكنك بسهولة تصفية وبر القماش والشعر الذي يغسل من الملابس ويتجه عادةً نحو أنبوب الصرف الصحي.

مكان للنقع والغسيل اليدوي:
نظراً لأن ديكور مغاسل الملابس يحتوي على صنابير مياه وصنبور واحد على الأقل، فإنه مكان مناسب لنقع الملابس التي بها بقع أو متسخة بشكل خاص. كما يوفر طريقة سهلة لغسل الملابس الحساسة يدوياً.

حوض لغسل الحيوانات الأليفة:
يلجأ العديد من مالكي الكلاب إلى غسل حيواناتهم في حوض الاستحمام، لكن هذا يمكن أن يترك وراءهم فوضى مشعرة وحلقة حوض استحمام بشعة.

مكان لتلوين الشعر وصبغ الملابس:
يشعر بعض الأفراد بالتوتر حيال تلوين شعرهم في الحمام والمخاطرة بتلطيخ الحوض أو الدش أو تجهيزات الحمام. إنهم ليسوا قلقين بشأن ما إذا كان بعض التلون يتطور في مغسلة الملابس.

ديكور مغاسل خارجية:
عندما يتعلق الأمر باختيار ديكور مغاسل خارجية، فهناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها. يعتمد نوع الحوض أو المغسلة بشكل أساسي على موقع الحوض وطريقة استخدامه. فيما يلي بعض الأفكار الأكثر شيوعاً حول ديكور مغاسل خارجية:

ديكور مغاسل خارجية حجرية:
طاولة حجرية رائعة تعمل برشاقة كمركز للمغسلة. مع وجود الكثير من النباتات حولها، ستبدو كلاسيكية جذابة وتضفي لمسة طبيعية جميلة. مثالية لأولئك الذين يرغبون في مطابقة هذا مع أسلوب ممتلكاتهم في الثمانينيات.

ديكور مغاسل خارجة بتصميم بكرة كابل خشبية:
هل لديك بكرة كابل قديمة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فلماذا لا تصنع مغسلة خارجية محمولة. لن تخدم المغسلة الغرض الأساسي فحسب، بل ستضيف أيضاً مظهراً ريفياً وجذاباً إلى حديقتك.

ديكور مغاسل خشب:
يتميز ديكور مغاسل خشب بمظهر طبيعي فريد وهي مصنوعة من مادة طبيعية وغالباً ما تكون صديقة للبيئة. يمتص الخشب التأثير مما يعني أنه سيحمي لكِ الأواني الفخارية والأواني الزجاجية من الكسر. نظراً لأن الخشب يتمتع بخصائص عزل جيدة، فإن مياه الأطباق ستبقى دافئة لفترة أطول. بعض الأخشاب لها خصائص مطهرة تمنع العفن والجراثيم.

الخشب الرئيسي المستخدم في صنع ديكور مغاسل خشب هو خشب الساج وإيروكو، وكلاهما يستخدم تقليدياً في بناء القوارب. غالباً ما يتم استخدامها لأن الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها تحافظ على التسوس وهجوم الحشرات. في وقت من الأوقات، كان اختيار الخشب هو البلوط لكثرته.

تم استخدام العديد من أنواع الأخشاب الأخرى لصنع ديكور مغاسل خشبية اعتماداً على ما هو متاح محلياً. تم استخدام خشب البلوط والمُران والأرز والماهوجني والعديد من الأخشاب الصلبة الأخرى على الرغم من أنها تتطلب درجة أكبر من الصيانة مقارنة بخشب الساج أو إيروكو.

ديكور مغاسل مطبخ:
يعتبر ديكور مغاسل المطابخ عنصراً مهماً جداً في أي مطبخ وهذا غني عن البيان. يوجد نوعان مختلفان من ديكور مغاسل مطبخ – حوض مطبخ فردي وحوض مطبخ مزدوج. اعتماداً على تفضيلات ومتطلباتك، يتم عادةً وضع الحوض. عندما تقوم بتثبيت حوض مطبخ مزدوج أو فردي، فإنه لا يحدد عدد الأحواض التي ستحصلين عليها ولكن عدد الأوعية التي تتسع في كل مغاسل مطبخ. يمكنك العثور على ديكور مغاسل مطبخ من أنواع مختلفة من الخشب والسيراميك والفولاذ والألمنيوم.

وفيما يلي أهم المزايا التي تخبرك لماذا تعتبر أحواض المطبخ الفردية أكثر فائدة في مطبخك:

بسيطة وجمالية: أحواض المطبخ الفردية تبدو جمالية للغاية. تمتزج بشكل مثالي مع النمط العام للمطبخ وتبدو رائعة للغاية.

سهلة ومريحة: الأشخاص الذين سيغسلون الأطباق والأواني الأخرى يدوياً، قد يلائم حوض المطبخ الواحد احتياجات التنظيف الخاصة بهم تماماً. أحواض المطبخ الفردية أكبر بكثير بالمقارنة مع الأحواض المزدوجة القياسية.

المزيد من مساحة الكاونتر (المنضدة) المتاحة: عند استخدام مغسلة مطبخ واحدة، سيكون لديك مساحة أكبر على الكاونتر بشكل عام مقارنة بالحوض المزدوج.

أقل تكلفة: أحواض المطبخ الفردية أقل تكلفة بكثير من الأحواض المزدوجة. يمكن أن يكون متوسط تكلفة شراء وتركيب حوض واحد حوالي 363 دولاراً فقط.

هل قررتم أيُ ديكور مغاسل هو المُناسب؟ لا تنسوا تحديد المكان أولاً ما إذا كان الحمام أو المطبخ أو المساحة الخارجية والتخطيط مُسبقاً لملائمة ديكور المغسلة والحوض مع التصاميم.

التعليقات مغلقة.