زيت الزيتون لتكثيف الشعر وتنعيمه

يمكنك استخدام زيت الزيتون لتنشيط شعرك وتكثيفه. إذا كان لديك شعر معالج كيميائيا، يمكن لزيت الزيتون مساعدته على استعادة الرطوبة التي يحتاجها ليكون صحيا بالتالي، يمكنك اعادة شعرك مرة أخرى لحالة جيدة مع معالجة زيت الزيتون البسيطة أدناه.
فكيف يمكن استخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر؟

فوائد زيت الزيتون لتكثيف الشعر:
منع هرمونات دث من الإنتاج: الهرمون الذي يسمى “دت” هو الجاني في كثير من الحالات في تساقط الشعر لأنه يسبب تقليص بصيلات الشعر. زيت الزيتون يمنع هذا من الحدوث، مما يعني أنه يمكنك الحفاظ على شعرك كثيفا لفترة طويلة.

تعزيز صحة فروة الرأس: زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للاكسدة، والتي يمكن أن تبقي على جلد فروة الرأس في شكل أفضل. فإنه يمكنه حتى تقليل الأضرار الناجمة عن منتجات العناية بالشعر أو الإفراط في استخدام منتجات التصفيف والتي تسبب خفته و تلفه.

تحسين الدورة الدموية: التدليك مع زيت الزيتون يمكن أن يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس. هذه الزيادة في تدفق الدم تحفز بصيلات الشعر مما يساهم في كثافته و تألقه.

تطبيق زيت الزيتون:
عليك استخدام زيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر. تطبيقه قبل الاستحمام. اجعليه ضمن خطة يوم أو مساء حيث تكون في البيت و لا تفكري في الذهاب إلى أي مكان. يجب أن تدعي بقية الزيت في شعرك لتحسين آثاره، وأنه من الممكن أن يضلّ شعرك دهني قليلا، حتى بعد إزالة الزيت.

لا تستعملي الشامبو قبل تطبيق زيت الزيتون: هذا العلاج سوف يكثّف شعرك بشكل أكثر فعالية إذا كان نظيفا، ولكن بدون استخدام الشامبو. فالشامبو هو منتج قابض يحرم الشعر من زيوته.

خلافا لذلك يمكنك استخدام مكيف قبل تطبيق زيت الزيتون، ولكن سيكون أكثر فعالية البدء من خلال تطبيق زيت الزيتون ومن ثم شطف شعرك.

زيت الزيتون يجب تسخينه في وعاء صغير في الميكروويف. يمكنك أيضا وضعه في قدر وتدفئته على موقد، ولكن ستكونين حذرة للغاية و تتجنبي ارتفاع درجة الحرارة. لا يجب أن يكون زيت الزيتون حار جدا. فقط يجب أن يكون ساخنا بما فيه الكفاية ليكون أكثر مرونة لتحسين تشبع شعرك.

حاولي خلط زيت الزيتون مع زيت اللوز وبيضة. هذه المكونات يمكن أن تعطي شعرك أكثر كثافة وتساعده على استعادة العناصر الغذائية المفقودة. يمكنك أيضا مزج زيت الزيتون مع الزيوت الأساسية مثل اللوز، شجرة البندق أو الجوجوبا.
قومي بمحاولة خلطهم وفقا للكميات التالية:

بيضة: يجب عليك استخدام البيض كله وليس فقط الأصفر، لأن الأبيض يحتوي على العناصر التي تكثف الشعر.
ملعقة صغيرة من زيت اللوز الخام: هذا العنصر هو اختياري، ولكنه يساعد على نحو سلس في تكثيف الشعر. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم زيت الزيتون مع الحموضة العالية.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون: يمكنك حتى استخدام ملعقة ونصف أو ملاعق اثنين.

قومي بعد ذلك بتوزيع زيت الزيتون في جميع أنحاء شعرك الخفيف. صبي الزيت على رأسك و قومي بتوزيعه على كل شعرك من الجذور الى الأطراف. يجب استخدام كمية سخية من زيت الزيتون.

قومي بذلك في الحمام أو في مكان آخر يسهل تنظيفه. من الناحية المثالية، حاولي الوقوف في الحمام، ولا ترتدي الملابس التي لا تريد وضع الزيت عليها. هناك فرصة جيدة أن الزيت سوف يتدفق فيها و يتلفها!

إزالة زيت الزيتون:
حافظي على الزيت في شعرك لمدة ثلاثين إلى ستين دقيقة. يجب وضع كيس من البلاستيك أو رقائق الألومنيوم على الشعر لعقد الزيت. إذا كان لديك شعر طويل، ضعي كومة لهم على رأسك لمساعدته على الاحتفاظ ببعض الحرارة.

الكيس سوف يساعدك على تجنب تلطيخ الزيت على الأشياء إذا كنت في وضع الجلوس. كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالحرارة. هذه الحرارة سوف تساعد شعرك على امتصاص الزيت والسماح لفروة الرأس الخاصة بك لتكون رطبة بشكل جيد.

لتسريع العملية، قومي بتغطية شعرك مع غطاء الدش أو رقائق الألومنيوم واتخاذ دش ساخن. البخار والحرارة سيساعدان شعرك على امتصاص زيت الزيتون بشكل أسرع.

العملية التالية هي شطف شعرك. عندما يضلّ الزيت في شعرك لمدة ثلاثين إلى ستين دقيقة، فقد حان الوقت لإزالته. أولا قومي بإزالة الكيس من شعرك. وضعي نفسك في حوض الاستحمام وشغلي المياه الفاترة على شعرك.

لا تستخدمي الشامبو لهذا الحمام. يمكن للشامبو حرمان شعرك من الزيت وإلغاء فوائد العلاج بزيت الزيتون. يمكنك تطبيق مكيف فقط.

دعي شعرك يجف في الهواء الطلق. فمن الممكن أن يصبح شعرك دهني قليلا عند التجفيف. وهذه الخطوة البسيطة أيضا مفيدة لشعرك، وخاصة إذا كنت غالبا ما تستخدم أجهزة التدفئة لتجفيف شعرك.

نصيحة:
لا تقومي بتطبيق علاج زيت الزيتون في كثير من الأحيان لأنه يمكن أن يجعل شعرك يبدو دهني. مرة واحدة في الأسبوع تكفي.

تحذيرات:
عليك إيلاء اهتمام وثيق لزيت الزيتون المتدفق من شعرك والذي يسقط على الأرض. يمكن أن تنزلق عليه و تضر نفسك.

لقد استخدم زيت الزيتون منذ فترة طويلة كوسيلة رائعة لتعزيز كثافة الشعر. كما أنه يساهم في صحة فروة الرأس، والتي يمكن بدورها تحسين صحة شعرك. بالتالي استخدام زيت الزيتون لنمو الشعر و تكثيفه هو أولوية قصوى في العناية بالشعر.

التعليقات مغلقة.