ستة خيارات لوجبات خفيفة صحية تساعدك في إنقاص الوزن

فقدان الوزن هو عملية صعبة ومعظم خطط النظام الغذائي يمكن أن تجعلك تشعرين بالحرمان والتعاسة، ويمكن أن تزيد أيضًا من شغفك للأطعمة غير الصحية.. إنه اعتقاد شائع أيضًا أنك إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن فيجب عليك تناول الطعام فقط في الأوقات المحددة وتقييد تناول الطعام في جميع الأوقات الأخرى. هذه طريقة خاطئة في التعامل مع الأشياء ولكن التجويع يمكن أن يأتي بنتائج عكسية؛ لذلك يجب أن تأكلي كلما شعرت بالجوع، لكن فقط تأكدي من أن وجباتك الخفيفة صحية.

إذا كان لديك بعض خيارات الوجبات الخفيفة الصحية فلن تشعري بالذنب تجاه الانغماس في هذه الرغبة الشديدة. اختاري الوجبات الخفيفة الخاصة بك بحكمة وتشمل المزيد من الأطعمة التي تحفز على فقدان الوزن والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مع الألياف.

وهنا دعينا نلقي نظرة على عدد قليل من خيارات الوجبات الخفيفة الصحية:

1- الفواكه:
يمكنك دائمًا تناول وجبة من التفاح أو تناول بعض العنب لإشباع آلام الجوع، فهي غنية بالألياف ويمكن أن ترضي أسنانك الحلوة أيضًا، الجريب فروت هو أيضا خيار كبير فهو غني بالألياف والفيتامينات وقليل السعرات الحرارية.

2- المكسرات:
تناولي حفنة من المكسرات عندما تتوقين إلى تناول الطعام بين الوجبات، اللوز هو خيار كبير من الوجبات الخفيفة لتخفيف الوزن، فهو معبأ بالألياف والبروتين والدهون الصحية، كما يبقى معدتك ممتلئة لفترة طويلة لذلك فالجوز هو أيضاً خيار جيد.

3- البيض المسلوق:
إنه اختيار جيد للعديد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك البروتين والكولين، وسوف يبقيك عدد 2 بيضة مسلوقة على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي هو الغذاء المثالي لفقدان الوزن.

4- الزبادي:
غني بالكالسيوم والبروتين، أضيفي بعض الفواكه الغنية بالألياف والتوت لجعله أكثر جاذبية وتزيد من قيمته الغذائية، سوف يملأ المعدة ويجعل آلام الجوع تختفى في دقيقة واحدة، نظرًا لأن السعرات الحرارية منخفضة أيضًا فلن تكتسبي أي وزن إضافي.

5- الفشار:
إنه خيار جيد لفقدان الوزن طالما أنك لا تغرقيه في الزبدة ولا ترشين عليه كمية كبيرة من الملح، إنه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف كما يأتي مع القليل من البروتين فيعمل على امتلاء المعدة وعدم الإحساس بالجوع.

6- الجبن قليل الدسم:
القيمة الغذائية للجبن قليل الدسم عالية حقًا ولها عدد أقل من الدهون في الجبن العادي، فهى معبأة بالبروتين والكالسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن لذلك أصبح هناك خيارات جيدة لتناول الوجبات الخفيفة لفقدان الوزن.

التعليقات مغلقة.