سفارة رومانيا في تونس تقدم مسابقة “الجمال لمجابهة فيروس كورونا”

أثارت جائحة فيروس كورونا العالمي تغيرا كبيرا في حياتنا و قد أصبح التضامن حجر أساس هذه الأوقات الصعبة، كما تضاعفت بوادر الشعوب في جميع أنحاء العالملشفاء المعاناة النفسية بجمالهم، و قد كانت فترة الحجر الصحي للبعض فرصة لاكتشاف الإبداع.

وبالتالي فقد قررت كل من سفارة رومانيا في تونس وقسم تعلم اللغة الرومانية في تونس والمركز الروماني للثقافة والعلوم في تونس، تنظيم مسابقة بعنوان “الجمال لمجابهة فيروس كورونا ” كنقطة وصل بين هاتين الفكرتين. وتنقسم هذه المسابقة إلى عدة أجزاءوهي موجهةللأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و35سنةومفتوحة للجميع بمن فيهم التونسيون الذين ليسوا من الجالية الرومانية في تونس.

تنقسم الأجزاء على النحو التالي:

– الأدب (الشعر والنص الشعري والنثر): يجب على المؤلفين تقديم نصهم باللغة الرومانية.

– النثر: يمكن للمؤلفين تقديم نص غير منشور بالرومانيةوالذي لا يتجاوز 3000 حرف (بما في ذلك المسافات) وسيكون هذا الأخير مجهول الهوية.

– الفن (الرسم ورسوم الجرافيك): سيتم قبول عمل واحد فقط لكل مرشح والذي يجب أن يذكر على ظهرهالاسم واللقب و العمر.

كما تكون مطالب الترشح مصحوبة بسيرة ذاتية قصيرة باللغة الفرنسية أو الرومانية (الاسم واللقب والعمروالمهنةوالعنوان) وإرسالها كملف مرفققبل 1 ماي 2020 عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

و سيتحصل الفائزون في المسابقة على جوائز تتمثل في كتب ولوازم للمكتب ومفاجآت أخرى، علما و أن لجنة تحكيم متخصصةستجري فرز النصوص الفائزة في المسابقة و سيتم نشرها على صفحات الشركاء المنظمين الثلاثة وفي مجلات متخصصة في رومانيا.

على المؤلفين قبول شروط الترشح التالية للمشاركة في المسابقة:
– يجب أن ينتج المؤلفون أنفسهم النصوص أو الأعمال الفنية (سيتم تسجيل المؤلفات الجماعية تحت هذه الصفة) ويجب ألا تكون قد نشرت على شكل نسخة مطبوعة أو رقمية.

– لا يمكن تأكيد استلام النصوص.

– المشاركة مفتوحة للجميع مع تحديد الحد الأدنى للسن (من 5 إلى 35 سنة) واحترام قواعد المسابقة.

– من المقرر أن يتم تقسيم كل جزءإلى فروع حسب الفئة العمرية.

التعليقات مغلقة.