شاهدي أجمل الإطلالات المحتشمة لربيع وصيف 2020 من أسبوع الأزياء الراقية في باريس

كانت جميع الأنظار مسلّطة على العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضي فيما كانت عروض ربيع وصيف 2020 تتوالى على قدم وساق خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس. وقد شهد هذا الحدث العديد من كبار المصممين في العالم الذين تجمعوا في القاعات الشهيرة والفنادق الشبيهة بالقصور لتقديم مجموعاتهم للموسم المقبل، والتي أبهجت المحظوظين من أفراد الجمهور.

وبينما قدمت العروض عدداً لا يُحصى من الإطلالات المثيرة، لم تقل عنها إطلالات الأزياء المحتشمة اللافتة التي أبدع الكثير منها المصممون القادمون من العالم العربي وأيضاً العلامات الفاخرة التي أُسِّسَت منذ زمن طويل، ما يدلل على أن الأزياء المحتشمة نجحت في أن تتخذ مكانها اللائق في صدارة الإطلالات الراقية الرائعة بغض النظر عن المنطقة.

وقد قدمت العلامات إطلالات محتشمة عكست سمات الجاذبية والقوة والأنوثة التي يتمتع بها كثير من نساء الشرق الأوسط، سواء في عرض أرماني بريڤيه الذي زخر بأطقم بقطع متناسقة تميزت بالألوان الزاهية، أم في عرض جيڤنشي الذي قدم إطلالات زهرية مطرزة من الأكتاف حتى القدمين.

وعلى رأس هذه المسيرة جاء المصممون العرب، فقدم إيلي صعب إطلالات تزينت بأكمام على شكل قباب، وأزياء مطرزة ببراعة، فيما غمرت الإطلالات المزخرفة بتفاصيلها الذهبية منصة العرض بظهور الفساتين الفاخرة، الواحد تلو الآخر.

أما زهير مراد فقد احتفى بملكات مصر الفرعونية فأبدع تصاميم مرصعة بزخارف الخرز وأخرى جسدت أناقة إلهة الغروب التي أبرزتها إطلالات بالغة الرقي وغطى الكاب أكمامها.

ولا يمكن إغفال ظهور ربّات جمال محتشمات خلال عرض ديور عكسن شخصية المرأة الجديرة بحكم العالم والتي أجابت عن السؤال الشائك الذي طرحه العرض عبر باقة من الإطلالات الحريرية الهفهافة والبذلات الفريدة أحادية الألوان إلى جانب أطقم رالف آند روسو المرصعة بالترتر والمزينة بالريش التي أضفت طابعاً عصرياً على المفهوم التقليدي للاحتشام.

كما تكرر ظهور الفساتين طويلة الأكمام المزدانة بالأشرطة الضخمة والكشاكش خلال عرض ڤيكتور آند رولف، فيما أضافت إطلالات شانيل المميزة المنسوجة من التويد والمطوقة بالأحزمة شكلاً كلاسيكياً للتصاميم المحتشمة.

ومن ناحية أخرى، غصّ عرض الأزياء الراقية الأخير لجان بول غوتييه بالنجمات اللواتي تألقن على منصته بإطلالات محتشمة شكّلت مزيجاً غير متوقع انفرد بلمسات غوتييه المميّزة، بينما حفلت تصاميم جيامباتيستا ڤالي المتقنة بتفاصيل معقدة وياقات عالية بألوان زاهية أضفت إحساساً متناقضاً برقّة الأسلوب المحتشم وقوتّه في آن واحد.

تصفحي معرض الصور لتشاهدي الإطلالات المحتشمة الملهمة التي لفتت أنظارنا خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2020.

زهير مراد

 

كريستيان ديور

 

شانيل

 

رالف آند روسو

 

إيلي صعب

 

ڨيكتور آند رولف

 

جيفنشي

 

جون بول غوتييه

 

زهير مراد

 

كريستيان ديور

 

شانيل

 

أرماني بريڤيه

 

رالف آند روسو

 

إيلي صعب

 

جيفنشي

 

ميزون مارجيلا

 

أرماني بريڤيه

 

رالف آند روسو

 

رالف آند روسو

 

كريستيان ديور

 

ڤيكتور آند رولف

 

جون بول غوتييه

 

جيفنشي

 

شانيل

 

إيلي صعب

 

أرماني بريڤيه

 

زهير مراد

 

جيامباتيستا ڤالي

 

جيامباتيستا ڤالي

المصدر: فوغ العربية

التعليقات مغلقة.