طبرقة عروس الشمال الغربي

0


تُعد طبرقة واحدة من أهم مناطق ووجهات السياحة في تونس والتي تستقطب مئات الآلاف من مواطني المغرب العربي وكذلك الدول العربية والعالم ككُل لزيارتها عند التفكير في موقع مثالي لقضاء عُطلة هادئة تبعث في النفس الاستجمام والراحة النفسية.

أهم الاماكن السياحية في طبرقة
تضم مدينة طبرقة عدد من أجمل المعالم الطبيعية وأعرق المباني الأثرية التي تجذب إليها السُيّاح من كل مكان، هذا بالإضافة إلى استضافتها لعدد من الفعاليّات الثقافية والفنية.

قلعة طبرقة

من أشهر وأهم اماكن سياحية في طبرقة التونسية بفضل تاريخها العريق العائد للقرن 14 والرؤية البانوراميه المُتكاملة الرائعة التي تُوّفرها للمدينة الساحلية الساحرة حيث تتمتع القلعة ببناء أثري مهيب ومُتقن أعلى تلة خضراء تطُل على ساحل البحر المتوسط.

يُمكنك بعد زيارة القلعة والمرور بين قاعاتها الأثرية استقلال قارب بالبحر أو الاستمتاع بجلسة مُسترخية مع العائلة على ساحله والتقاط أروع الصور بينما أطفالك يلهون ويلعبون أو التجول في الميادين القريبة المُزيّنة بنُصب لآلات موسيقية ضخمة ومُغرية.

إبر طبرقة


واحدة من أجمل وأشهر معالم طبرقة السياحية التي تجذب إليها السُيّاح من مُختلف بلدان العرب والعالم بفضل ما تُوّفره من مناظر طبيعية جبلية خلّابة وإطلالة ساحلية ساحرة، فالإبر هي عبارة عن تكوينات صخرية مُدببة يصل ارتفاعها إلى 20 متر تقريبًا تخلق مع ساحل البحر الصافي سيمفونية بصرية لا يُمكن أن تفوّتها عين زائر خلال السياحة في طبرقة
مباني طبرقة


يُعد التجوال بين المنازل الطبرقية البسيطة إحدى أهم النشاطات التي عليك القيام بها أثناء زيارة مدينة طبرقة السياحية حيث تتلوّن المنازل بطلاء من الأبيض والأزرق وأسطح القرميد الأحمر الأخّاذة مع طلة معمارية جاذبة للأنظار، ما يجعل منها زاوية لا تُخطئها عدسة كاميرا ولا يُفوّتها هواة ومُحترفي التصوير الفوتوغرافي.
المهرجانات الموسيقية في طبرقة
تشتهر طبرقة بفعالياتها ومهرجاناتها الموسيقية المُتعددّة وخاصةً تلك المُرتبطة بموسيقى الجاز والراي العالمية.

فإن كُنت من هواة الفن والموسيقى وتشتهي سماع أعذب المقطوعات خلال زيارتك لمدينة طبرقة السياحية فيُمكنك ضبط موعد رحلتك مع موعد فعاليّات مهرجان الموسيقى العالمي الذي تُقيمه المدينة السياحية سنويًا.
سياحة الاستشفاء في طبرقة

تشتهر مدينة طبرقة كذلك بينابيعها وعيونها المائية الحارة التي تستقطب إليها مئات الآلاف من السُيّاح سنويًا من مُختلف بقاع العالم بهدف الاستشفاء من العديد من الأمراض، ولعل من أهم وأشهر وديان وينابيع طبرقة الحرارية عين الصبح، المالح، وادي الكريم، والزرقاء
شاطئ بركوكش

تمتلك مدينة طبرقة السياحية ساحل بطول 25 كم يتميّز بشواطئه النظيفة الساحرة الخلّابة وبمساحاته الغابية الخضراء والكثيفة، إلى جانب أشجار الفلين والبلوط المُنتشرة خلاله، بالإضافة إلى عشرات من الأسماك والشعاب المرجانية النادرة التي جعلت من المدينة مصدر لتكوين وتصدير اللؤلؤ، المرجان والأحجار الثمينة.

ويُعد شاطئ بركوكش أحد أكثر المناطق السياحية في طبرقة شعبية بفضل ما يتمتع به من مياه فيروزية نقية ورمال مكسوّة بمساحات رائعة من الخُضرة، بالإضافة إلى فرص رائعة لمُمارسة عدد من الرياضات المائية المُمتعة مثل الصيد والغوص.

اترك رد