طريقة سهلة لوضع ماكياج العيون المبطنة

هناك العديد من أشكال العيون المختلفة، والتي يتميز كل منها بميزة خاصة بها، خاصًة مع وضع مكياج مناسب لها، فبغض النظر عن الشكل الذي لديك فقط حددي شكل العينين ثم ضعي المكياج المناسب، وحديثنا اليوم سيكون عن مكياج العيون المبطنة، حيث تحتاج العيون المبطنة إلى اعتبارات خاصة عند التعامل معها لتظهر بشكل مثالي.

ما هي العيون المبطنة؟

العيون المبطنة هي العيون التي يكون بها طبقة من الجلد منسدلة من الجفن وتغطي العين، فلا تكون العين مفتوحة بالكامل أي يكون نصفها وكأنه مغلق.

طريقة مكياج العيون المبطنة للحصول على أفضل شكل مع العيون المبطنة قومي بهذه الخطوات:

ضعي بريمير جيد للعين خاصًة للمبتدئين، فأصحاب العيون المبطنة يتلطخ مكياجهم بكل سهولة نتيجة كثرة الاحتكاك مع جفونهم الطبيعية المنسدلة، لذا لا غنى عن وضع بريمير للعين للحفاظ على مكياج العين.

ضعي المكياج والعين مفتوحة، لأنه قد يكون من الصعب العثور على تجعد طبيعي لعينيك وتحديد شكل المكياج مع إغلاق عينيك.

ضعي ظلال العيون فوق المكان الذي تحددين فيه تجعدك الطبيعي في الطية الطبيعية لجفنك، فبهذه الطريقة لن يضيع اللون عندما تكون عينيك مفتوحة.

إذا كنت مبتدئة في وضع ظلال العيون جربي هذه التقنية وهي وضع قطعة من القماش أو منديل بشكل مائل في زاوية العين الخارجية، وضعي الظلال وعينك مفتوحة، وضعي ظلال العيون من مركز عينك مباشرة نحو المنديل، ولا تنسي أن تضيفي بعض الظلال على الخط السفليي.

إذا كنت تريدين تقليل عظمة الحاجب العلوي فضعي الظلال غير اللامعة لأن أي ظلال لامعة تجعل الأشياء تبدو أكبر مما هي عليه، لذلك إذا كنت ترغبين في جذب الانتباه بعيدًا عن الجلد المنسدل، احتفظي باللمعان على جزء الجفون الذي يتحرك فعليًا.

ضعي نوع ماسكارا مضادة للماء، نظرًا لأن رموشك تلامس عظم الحاجب، فبالتأكيد لا ترغبين في تلوين الماسكارا، بالإضافة إلى ذلك  تفتح الرموش الطويلة العيون المبطنة.

ارسمي خطوط الماسكرا فوق خط رموشك العلوي وخط الرموش السفلي، ويمكنك الاستعانة برسمة عيون القطة.

استعيني بهذه النصائح حيث يساعد وضع المكياج المناسب للعيون المبطنة على تحويلها إلى تحفة فنية للماكياج.

أخطاء مكياج العيون المبطنة تجنبي هذه الأخطاء عند عمل مكياج العيون المبطنة:

عدم استخدام ظلال العيون التمهيدي، ففي الكثير من الأحيان تكتفي الكثيرات بوضع بريمير العين فقط دون وضع بريمير ظلال العيون مما يفسد المكياج.

عدم وضع الماسكارا أو وضعها بطريقة خاطئة، فنظرًا لأن التجعد لا يمكن رؤيته عندما تكون عينيك مفتوحة، فإن الحيلة تتمثل في منحهم مزيدًا من الإثارة عندما يكون ظلال عينيك مخفيًا عن الأنظار، وعند عدم وضع المسكرا يؤدي إلى جعل عينيك تبدو أصغر كثيرًا لذا لابد أن تكون الماسكرا جزء من روتينك الاعتيادي، والطريقة الصحيحة أن تقومي بتمشيط وتجعيد رموشك قبل وضع الماسكارا والابتعاد عن منتجات التكثيف المبالغ فيها، حيث يعد أفضل شكل رموش للعيون المبطنة هي الطويلة والمنفصلة والمحددة، فهذه هي النظرة ذات الشكل المثالي للعين المبطنة.

عدم وضع مكياج عيون القطة، هناك أقاويل منتشرة حول عدم ملائمة رسمة عين القطة مع العيون المبطنة، وهذا على غير الحقيقي، فرسمة عيون القطة تتناسب كثيرًا مع العيون المبطنة، وربما تكون رسمة عين القطة ذات تحدي كبير لهن، ولكنها ملائمة لهن، فقومي برسم خط على ثلثي عينيك الخارجية وتأكدي من تمديد أضعاف عيونك الخارجية، ويفضل استخدم استنسل عين القط للحصول على نتائج أسرع وأكثر دقة.

ضعي بعض الكحل فيمكن لقليل منه أن يغير مظهر وجهك بالكامل، فضع خطًا خفيفًا أسفل عينيك، وضعي مكياجًا أسفل الخط المائي حتى لا يبدو أصغر حجمًا.

عدم فتح العين عند وضع ظلال العيون، ما يؤدي إلى عدم دقة شكلها، لذا ضعي مكياجك بعيون مفتوحة للحصول على شكل أكثر دقة وتحكم أفضل. إذا لم تقومي بذلك فلن تستطيعي تحديد شكل عينيك النهائي وستخمنين فقط.

عدم وضع ظلال أسفل الحاجب، لكن يجب وضع الظلال أسفل الحواجب متجهة إلى الزوايا الداخلية لعينيك، حتى يكون الظل مرئيًا عند فتح عينيك، استفيدي من منطقة عظام الحاجب لتستمتعي بمظهرك، وأعطي ظلال عينيك نفس القدر من الاهتمام مثل المكياج الذي يظهر دائمًا، فعندما يتعلق الأمر بالمكياج فإن التفاصيل حقًا تصنع الفارق.

نصائح لمكياج العيون المبطنة:

باعتبارك شخصًا ذو عيون مبطنة فإن طريقك القوي للتألق الفوري هو استخدام استنسل العين سموكي للتطبيق أسرع وأكثر احترافية والحصول على نتائج أفضل. وأيضًا كصاحبة عيون مبطنة اجعلي كحل العيون هو المحور المركزي لوجهك.

لا تخفضي عينيك أكثر بالمكياج، فبعض العيون المبطنة يمكن أن تظهر أثقل، لهذا السبب غالبًا ما تسمى العيون المبطنة بالعيون النعسانة، لذا فختار ألوان ظلال العيون الفاتحة، لأنه كلما كانت الألوان التي تستخدمها أفتح، كلما كانت عيناك أكثر انفتاحًا و “أخف”.

شكل الحاجب المناسب للعيون المبطنة:

مع مكياج العيون المبطنة تعد رسمة الحواجب ذات القوس الكبير أو الشكل نصف الدائري هي الرسمة المناسبة للعيون المبطنة، بصرف النظر عن حجم الحواجب رفيعة أم كثيفة، كما ينصح دائمًا بعمل زاوية في نهاية الحاجب وذلك لرفع رسمة العيون لأعلى للحصول على الشكل المثالي للعيون المبطنة.

لكل شكل عين طابع جمال خاص بها، ومنهم بكل تأكيد العيون المبطنة التي تحدثنا عنها، وعن مكياج العيون المبطنة المناسب لتستعيني به وتتألقي دومًا.

ألوان مكياج العيون المبطنة:

بشكل عام يتماشى مع شكل العيون المبطنة ظلال الجفون فاتحة اللون على الجفن المتحرك والغامق قليلًا عند عظمة الحاجب، كما يتماشى معها رسمة الأيلاينر المجنح المسحوب عند طرفي العينين، ويمكنك التغيير قليلًا في هذه الألوان حسب ملابسك.

 

التعليقات مغلقة.