عطور شرقيّة لتسحري كلّ من حولكِ خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان، تستيقظ فينا الروح الشرقيّة من كلّ النواحي فنبحث عن تلك اللمسة العربيّة في كلّ مكان بدءً من المكياج وصولاً إلى نفحات العطر التي تُكمل إطلالاتنا.

عطركِ يمثّلك ويعبّر عن أنوثتكِ وشخصيّتكِ، فدلّلي نفسكِ بنفحاتٍ ساحرة تحمل لمسة شرقيّة تميّزكِ عن غيركِ. نقدّم لكِ في ما يلي 7 قوارير تتميّز كلّ واحدة من بينها برائحةٍ آسرة، فاختاري من بينها ما يحاكي شخصيّتكِ لتسحري كلّ من حولكِ في السهرات الرمضانيّة والمناسبات خلال هذا الشهر الكريم.

VALENTINO Valentina Myrrh Assoluto
عمل صانعا العطر Olivier Cresp وHamid Merati-Kashaniعلى انتقاء مكوّناتٍ ثمينة وفريدة لتكون خلطتهما راقية ترافق السيّدة الأنيقة. يختبئ الإكسير في قارورة أنيقة ترتدي فستاناً من الخياطة الراقية!يتضمّن نغمات ناعمة من الياسمين، زهر الأيلنغ وشجر المرّ، إلى جانب نفحاتٍ قويّة مثل المسك.

 

 


BULGARI Splendia
ينتمي هذا العطر إلى مجموعة Le Gemme Imperiali وينثر نفحاتٍ شرقيّة بامتياز تهزّ المشاعر. تصميم القوارير ما هو إلّا تجسيدٌ لشكل الأحجار الكريمة! يتفتّح العطر على أنغام الصنوبر وأزهار الماغنوليا، ينبض قلبه بانتعاش المشمش والليتشي ويختتم النفحات الجذّابة بمزيجٍ من المسك والعنبر.

 


NARCISO RODRIGUEZ Eau De Parfum Poudrée
يعلق العطر في الذاكرة مباشرةً نظراً لقوّة جاذبيّته، فالمصمّم الأميركيّ Narciso Rodriguez أراده: “عطراً حسيّاً وفائق الأنوثة”. يحيطكِ بدفءٍ وبهالة مغناطسيّة أساسها المسك الذي يطبع هويّة الدار. قارورته تعبّر عن الرقّة وترتدي اللّون الزهريّ المائل إلى لون البشرة. رقتّه نابعة من الورود البلغاريّة، قوتّه مصدرها المسك، أمّا تأثيره الشرقيّ، فتبثّه نفحات نجيل الهند، خشب الأرز والباتشولي.

 

CARTIER Oud Absolu
بعد أن زارت صانعة العطر Mathilde Laurent منطقة الشرق الأوسط، انتقت مكوّنات فريدة أساسها العود وصنعت منها العطر الفاخر. يحافظ عطر Oud Absolu على التقليد الشرقيّ الذي يتيح للمرأة استخدام العود كأساسٍ عطريّ، ثمّ إضافة نفحات أخرى تحبّها إليه.

 


CHANEL Boy
هو عطر الحبّ المجنون الذي يجمع بين رجل وامرأة ويناسب الاثنين معاً. يحمل اسم Boy، وهو لقب لاعب البولو Arthur Edward Capel حبيب Coco Chanel وملهمها. أراد صانع العطر Olivier Polge إعادة إحياء روحه الشابّة من خلال شذى مؤثّر، يترجم هويّة الدار الفرنسيّة المتأرجحة بين الأسلوبين الذكوريّ والأنثويّ. هذا العطر ينتمي إلى مجموعة Les Exclusifs De Chanel، ووقعه قويّ على الأحاسيس، تقوده نفحات أنثويّة رقيقة مثل الخزامى، الورود واللّيمون، كما تجرّه بعد ذلك نفحات المسك وخشب الصندل نحو الأسلوب الذكوريّ القويّ.

 

DIOR J’Adore Eau Lumière
تقود النفحات الأولى في العطر خلطاتٍ حمضيّة، ينبض قلبه بروح الورود وأزهار المغنوليا، أمّا قاعدته، فأساسها الفانيليا وخشب الصندل. يغلّفكِ هذا العطر بانتعاشٍ وثقة ويحوّلكِ إلى نجمة تستعدّ للظهور أمام الكاميرات على السجّادة الحمراء. تحافظ قارورته على شكل العطر الأصليّ.

 


MIU MIU Miu Miu Eau de Parfum
أرادت الدار الإيطاليّة أن يكون عطرها الأوّل جامعاً بين تناقضاتٍ عدّة، بين الأنوثة والجرأة، الكلاسيكيّة والعصريّة. هو يمثّل امرأتها الحرّة التي تملك القدرة على المزج بين أساليب مختلفة في إطلالةٍ واحدة. أضيفي منه قطراتٍ سحريّة على معصمكِ وخلف أذنيكِ، وادعمي خطواتكِ الواثقة. هو عطرٌ رقيق تخرقه خشونة! فيه نغماتٌ راقية من الأزهار، الياسمين وزنبق الوادي، تنسجم في قلبها نكهة خشبيّة وقطراتٍ فلفليّة.

التعليقات مغلقة.