علاج تهيج البشرة الحساسة في الشتاء طبيعياً 

0

تعاني بعض النساء من تهيج البشرة في الشتاء وبالأخص الحساسة منها، وقد تتساءلين كيف أعرف أن بشرتي متهيجة، الحكاك والاحمرار والحساسية هي أهم علامات تهيج البشرة، أما بالنسبة للعلاج فإنه يمكن أن يتم بعدة طرق طبيعية وعن طريق الكريمات، وهذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.
غالباً ما تعمل الطرق التقليدية، التي كانت تستخدمها جداتنا، في علاج تهيج بشرتنا في الشتاء، وإذا كنت لم تجربي أي من هذه الطرق فسنذكرك بطرق مفيدة وفعالة والأهم بأن مكوناتها متوافرة في منزلك:
علاج تهيج البشرة الحساسة بالحليب


يعتبر حمض اللبنيك الموجود في الحليب وسيلة فعالة لتهدئة البشرة المتهيجة، ولذا اغمري كرة من القطن بحليب بارد، ووزعيها على الاماكن المتهيجة واتركيها لمدة نصف ساعة ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر من دون استخدام صابون يحتوي على مواد كيميائية أو عطور.
علاج تهيج البشرة الحساسة بالبابونج


يعتبر زهر البابونج من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة الملتهبة وتخفيف الاحمرار، ولتحضير هذه الوصفة المهدئة للبشرة قومي بنقع ملعقة من زهر البابونج في كوب من الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، وعندما يبرد الخليط اغمري قطعة قماش نظيفة بالخليط ووزعيه على بشرة الوجه المتهيجة واتركيه لمدة 20 دقيقة.
علاج تهيج البشرة الحساسة الخيار

يحتوي الخيار على مواد مرطبة تعمل على تخفيف تهيج الجلد والتخلص من الحكة كما يحتوى على  فيتامين C الذى يعمل على تقليل الآثار الناتجة عن حروق الشمس. كل ما عليك فعله هو خلط حبة من الخيار بالخلاط الكهربائي ووضع العجينة على الجلد المصاب لمدة 20 دقيقة ثم اشفي الجلد  بالماء الدافئ تكرر هذه العملية مرتين يوميا أو3 مرات يومياً حتى تهدأ البشرة.
علاج تهيج البشرة الحساسة بالكريمات


تتوافر في الصيدليات الكثير من الكريمات التي تساعد في تخفيف تهيج البشرة، وبشكل عام يجب ان تبتعدي عن الكريمات التي تحتوي على مواد لاذعة أو كحول أو عطور وحتى بارابين، فهذه المواد تتسبب لأي بشرة بالحساسية والتهيج فما بالك البشرة الحساسة. 
أما بالنسبة لأفضل الكريمات، فلن تجدي أفضل من كريمات العلامة الرائدة لاروش بوزيه، كريم إيفاكلار ليبيكار وكريم ليبيكار سيندت، وكما تقدم هذا العلامة ليبيكار ستيك أ.ب+ ١٥، التي تساعد في تخفيف التهيج بشكل فوري وفعال.

اختاري طرق علاج تهيج البشرة الحساسة في الشتاء التي تناسبك وانعمي بالراحة والنعومة مع هذه الطرق.

اترك رد