غالية بن علي تحيي حفلا على مسرح سيد رويش في الاسكندرية

أحيت الفنانة التونسية غالية بن على ليلة امس الاحد حفلا غنائيا فى الاسكندرية على مسرح سيد رويش وذلك ضمن سهرات رمضان التي يحييها نجوم الغناء ضمن فعاليات دار الاوبرا.

وتحيى غالية أيضا حفلا فى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل على مسرح النافورة بدار الاوبرا.

اعدت غالية برنامج فني مميز يضم باقة من اشهر اعمال زمن الفن الجميل التى اشتهرت بتقديمها منها يا مسافر وحدك ، انسى الدنيا ، لامونى اللى غارو منى ، عرفت الهوى والف ليلة وليلة الى جانب مختارات من اعمالها الخاصة منها روميو وليلى ، كتابى يا سيدى ، هيمتنى وقضيت .

يذكر ان غالية بن على مغنية تونسية ولدت فى بلجيكا ، تميزت بادائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط والثقافات الموسيقية المتنوعة ، نالت شهرة كبيرة في الغرب ولُقبت بـ سفيرة الأغنية الطربية ، اتمت دراستها الجامعية في بروكسل ( بلجيكا ) كما درست التشكيل وفن الجرافيك تزامناً مع تعمقها في الموسيقى المصرية والسورية والعراقية وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص ، تعرفت على عازف العود التونسي مفضل أدهوم عام 1996 لينطلقا برفقة عازف الإيقاع المغربي عزالدين جازولي في جولات فنية وأمسيات طربية في أنحاء أوروبا كما قدمت عدداً من التجارب السينمائية ، حصلت على جائزة الموسيقى العالمية عام 2008 والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة لأفضل أغنية موسيقية في العالم ، قدمت العديد من الحفلات فى مصر ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة .

وكانت قدمت الفنانة غالية بن علي، حفلين موسيقيين عبر الإنترنت، الأول فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، والحفل الثانى الساعة 10 مساء عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام.

تحدثت المطربة التونسية غالية بن على عن تفاصيل أغنيتها الجديدة التى ستغنيها لمصر فى الفترة المقبلة، موضحة أنها من كلمات منتصر حجازى، وستكون ممزوجة بإيقاعات المهرجانات.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامى أحمد مجدى فى برنامج “فنجان قهوة” على قناة “صدى البلد”، أن قصيدتها عن أم الدنيا ستكون باللهجة المصرية.

وذكرت غالية بن على، أنها فى البداية كانت تغنى بدون احتراف وكان طابع الأغانى العربية باللغة الفصحى يستهوى كل من يستمع إليها.

التعليقات مغلقة.