فوائد الريحان

1- السعال ومشاكل في الجهاز التنفسي :
مضغ أوراق الريحان يشفي من السعال والانفلونزا. فهو يساعد على تعبئة المخاطية في هجمات التهاب الشعب الهوائية والربو. مزجه مع العسل والزنجبيل هو علاج فعال لالتهاب الشعب الهوائية، والربو، والإنفلونزا، والبرد. مزجه مع القرنفل والملح الشائع يخفف الأنفلونزا. يغلي أوراق ريحان في الماء يمكن أن يؤخذ كمشروب في حالة وجود ألم في الحلق. يمكنك أيضا الغرغرة بهذا الماء لتهدئة

علاج ألتهاب الحلق
:
غلي أوراق الريحان في الماء يمكن أن تؤخذ كمشروب أو استخدامها لغرغرة للحصول على إعفاء من التهاب في الحلق.

علاج اضطرابات الجهاز التنفسي :
أوراق الريحان مع العسل والزنجبيل هو علاج طبيعي لأمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والربو والسعال والبرد. أوراق الريحان والقرنفل ونصف لتر من الماء الممزوج بالملح يعطي الإغاثة الفورية في حالة الأنفلونزا.

يساعد في الإقلاع عن التدخين :
مضغ أوراق الريحان للتخلص من إدمانهم. يمكن لهذه أن تكون مفيدة لإزالة النيكوتين، مضغ أوراق الريحان أفضل بكثير من علكة أو حتى من الحلوى. في حين أن عصير الريحان له تأثير التبريد الحلق، ويساعد مضادات الأكسدة في إصلاح الأضرار الناجمة بسبب سنوات من التدخين.

القيء المتكرر:
إذا كنت تعاني من القيء المتكرر، يمكنك أن تجرب خليط من أوراق الريحان. عصير الزنجبيل والعسل للإغاثة العاجلة.

تخفيف الإجهاد :
تعتبر أوراق الريحان وكيل المضادة للإجهاد. مضغ حوالي 12 الريحان أوراق مرتين في اليوم على أساس منتظم ينقي الدم، ويمنع الإجهاد وتطور الذهن.

السرطان:
خليط 10 غراما من عصير أوراق الريحان في 20-30 غرام اللبن الرائب الطازج أو 2-3 ملاعق من العسل يساعد بحد كبير للتخلص من مرض سرطان.

ريحان علاج مفيد للعيون :
الريحان غني بالفيتامين (أ)، فهي تلعب دورا هاما في صحة العين. يمكنك نقع بضعة أوراق الريحان في الماء وغسل عينيك بهم كل صباح وقبل الذهاب إلى الفراش لمنع التهاب الملتحمة، وتورم، والتهابات، والدمامل والالتهابات الأخرى. أوراق الريحان بمثابة مرخيات لعينيك لتهدئة التوتر الناجم عن الخطوط الدقيقة. مضغ بضع أوراق الريحان يساعد على درء مشاكل العين الناجم عن الجذور الحرة مثل التنكس الرؤية وإعتام عدسة العين والزرق. يترك عصير هو علاج فعال لالتهاب العيون والعمى الليلي.

الحصول على أسنان صحية :
عند تجفيف أوراق الريحان في الشمس، وطحنها تستخدم لتنظيف الأسنان. وعند خلط مسحوق الريحان مع زيت الخردل وإستخدامه كمعجون للأسنان فهو يساعد في الحصول على لثة وأسنان صحية فهو مضاد للبكتريا وتعمل المواد للأكسدة لتنظيف الأسنان.

للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
رائحة الفم الكريهة قد تسبب لك الإحراج أمام المجتمع، مع الريحان يمكنك الثقة بالنفسك فهو يقوم بدوره كبديل صحيا للمعاجين الأسنان الخاصة والعلكة لدرء رائحة الفم الكريهة. يمكنك مضغ حفنة من أوراق الريحان لمنع رائحة الفم

علاج مشاكل المعدة :
مشاكل في المعدة مثل الحموضة والإمساك وانتفاخ البطن يمكن علاجه مع أوراق الريحان. فالريحان يدعم الجهاز الهضمي، ويجعلك تشعر بأكثر راحة كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من القيء وفقدان الشهية. مزيج مقدار ملعقة من عصير الريحان مع كمية متساوية من عصير الزنجبيل وشربه سوف تكون نتيجة رائعة آلام المعدة، أيضا يمكنك أيضا شرب الشاي الريحان لعلاج مشاكل المعدة الشائعة الأخرى مثل الإمساك، وعسر الهضم، والحموضة أكوام.

يمنع الالتهابات :
يحتوي الريحان على مركبات مضادة للجراثيم والفطريات. يمزج الريحان مع معجون خشب الصندل وماء الورد يمكن تطبيقها على الوجه لأنه يساعد على منع الالتهابات.

ويضيف توهج في الوجه :
فرك مسحوق ناعم من أوراق الريحان على وجه. فهو يضيف توهج إلى الوجه ويزيل البقع السوداء.

علاج البهاق :
أوراق الريحان لديها الكثير من القدرة على علاج “البهاق”،

التعليقات مغلقة.