فوائد الماء في رمضان لبشرة صحية ونضرة

يمكن للصيام لعدّة ساعات طويلة أن يؤثر على البشرة، فقد تصبح باهتة لأن جسمكِ يفقد الفيتامينات والمعادن المهمة لنضارته خلال هذه الفترة. لذا، ينصح خبراء التغذية إلى جانب تناول عناصر غذائية صحيحة، بضرورة شرب الماء بكثرة بين فترتي الإفطار والسحور للتأكد من حصولكِ على نسبة ترطيب عالية لبشرتكِ. كما يمكنكِ استخدام الماء بطرق مختلفة في روتينكِ اليومي. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أهمية الماء واستخداماته في رمضان لنضارة البشرة خلال شهر رمضان.

فوائد الماء في رمضان لبشرة صحية ونضرة

1- يعتبر شرب الماء ضروري في الايام العادية وخاصةً في شهر رمضان، للحفاظ على رطوبة البشرة وتقديم كافة العناصر الاساسية لخلايا الجلد لتغذيها بشكل افضل وزيادة مرونتها. هذا الأمر يساعد أيضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2- الماء له فوائد لصحة البشرة والجسم معا، فإن شرب ما يكفي منه يكافح الامراض الجلدية مثل الصدفية، الاكزيما والتجاعيد. كما أنه يزيد من معدل الايض وحرق الدهون. بالإضافة إلى تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لطرد السموم من الجسم وهذا بدوره يمنحكِ بشرة صحية ونضرة.

3- لا تقتصر فوائد الماء على شربه فقط، بل تكمن فائدته على استرخاء اعصابكِ وتقليل الاضرار التي من الممكن ان تصيب بشرتكِ نتيجة التعرض للتوتر والاجهاد. وذلك عن طريق الاستحمام بماء بارد لتجديد خلايا الجلد.

4- يساعدكِ الماء ايضاً على تقليل ظهور حبّ الشباب عند الاستحمام بماء دافىء، لأنه يخلّص مسام بشرتكِ من الاوساخ والشوائب العالقة بها.

5- خلال فترة الصيام يمكن أن يتبخّر الماء من بشرتكِ وبالتالي يؤثر على جفاف العين. لذا، ينصح بضرورة رش الماء البارد على عينيكِ لتقليل احمرارها. كما يمكن ان يقلل ايضاً من تورمها. يمكنكِ ايضاً الاستعانة بمستحضرات العناية الخاصة بترطيب المنطقة حول العين والتي يدخل الماء في مكوناتها.

6- يساهم الماء في تنشيط الجلد وشده. ذلك عن طريق نقع منشفة نظيفة في الماء الساخن ثم وضعها على وجهكِ لدقائق. كما يمكنكِ زيادة ترطيب بشرتكِ اثناء الصيام بغسل وجهكِ بالماء البارد عدة مرات تصل إلى 15 مرة على فترات متباعدة.

التعليقات مغلقة.