فوائد حب الرشاد مع الليمون والطريقة المثالية لتناوله

يستخدم حب الرشاد منذ قديم الأزل، في الطب البديل للكثير من الاستخدامات العلاجية، نظرًا لاحتوائه على العناصر الغذائية الضرورية في مداواة الأمراض، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويمكن الحصول على أقصى استفادة منه بعد دمج حب الرشاد مع الليمون.

يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، فوائد حب الرشاد مع الليمون، والطريقة المثالية لتناوله
فوائد حب الرشاد مع الليمون

1-علاج الأنيميا

تناول حب الرشاد مع الليمون، يعطي للجسم فائدة أكبر للوقاية من الأنيميا أو علاجها عند المصابين، حيث يحتوي حب الرشاد على معدن الحديد، ويحتوي الليمون على فيتامين سي، الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، ما يساهم في علاج أمراض نقص الحديد مثل الأنيميا وفقر الدم.

2-الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

يمتاز دمج حب الرشاد مع الليمون، بأنها عناصر غذائية غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على تحسين هضم الطعام داخل الأمعاء، وهو عامل أساسي للحماية من أمراض الجهاز الهضمي، مثل متلازمة القولون العصبي وعسر الهضم.

3-صحة القلب

يحتوي كلًا من حب الرشاد والليمون، على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، حيث يوفر حب الرشاد للجسم 606 مليجرام من البوتاسيوم في كل 100 جرام، فيمّا يحتوي الليمون على 138 مليجرام من البوتاسيوم، هذه الكميات المرتفعة، توفر احتياجات الجسم اليومية من البوتاسيوم، اللازم لكهرباء القلب والحماية من الإصابة بالأزمات القلبية.

فضلًا عن حب الرشاد والليمون، لا يحتوي على أي نسب من الكوليسترول الضار، مما قد يشير إلى أنه مشروب غني بالقيمة الغذائية، ولا يمثل خطورة على ارتفاع نسب الكوليسترول، وبالتالي الوقاية من الأمراض القلبية.

4-مشروب الطاقة

من فوائد تناول حب الرشاد والليمون، أنه يصنف ضمن مشروبات الطاقة، وذلك نظرًا لاحتوائهما على كمية معتدلة من السكريات، التي حينما تدخل الجسم، تتحول إلى جلوكوز يتم تخزينه في الخلايا، ويعتبر الجلوكوز مصدر أساسي للطاقة، التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة اليومية.

5-تقوية المناعة

الكمية الهائلة من فيتامين سي الموجودة في الليمون وحب الرشاد، تلعب دورًا هامًا في تقوية الجهاز المناعي، ومكافحة الأمراض التي تسببها المواد المؤكسدة.

6-الوقاية من ألزهايمر

تناول مشروب حب الرشاد والليمون معًا، يوفر للجسم نسب مرتفعة من فيتامين ب 6، والمعروف بـ” بيريدزكسين”، ويعد فيتامين ب 6 أحد الفيتامينات الضرورية للوقاية من الأمراض الدماغية مثل الخرف وألزهايمر.

طريقة تناول حب الرشاد مع الليمون

ينصح خبراء التغذية، بنقع حب الرشاد في الماء، ثم إضافة عصير الليمون غير المُحلى بالسكر، إليه، مشيرين إلى أن هذه الطريقة تعتبر مثالية، للحصول على أقصى فوائد حب الرشاد مع الليمون…..

التعليقات مغلقة.